أخبارالرئيسيةمال و أعمال

العربية السعودية تدشن أكبر منطقة لوجستية في العالم في ميناء جدة

قال وزير النقل والخدمات اللوجستية السعودي صالح الجاسر، “أن المنطقة اللوجستية بميناء جدة الإسلامي تعزز إيرادات وأنشطة الميناء، وتستخدم أحدث التقنيات العالمية لدعم وصول الصادرات السعودية إلى الأسواق العالمية”.

والمنطقة اللوجستية الجديدة التي دشنتها شركة ميرسك الدنماركية العملاقة للنقل، تعد أكبر استثمار لوجستي للشركة عالميا، وذلك بميناء جدة الإسلامي، بقيمة استثمارية تبلغ 1.3 مليار ريال (346 مليون دولار).
و تتربع هذه المنطقة اللوجستية على مساحة 225 ألف متر مربع، وتوفر أكثر من 2500 وظيفة مباشرة وغير مباشرة، وتقدم العديد من الخدمات اللوجستية ذات القيمة المضافة للمصدرين والمستوردين، وستستخدم بوصفها منصة إعادة تصدير لأسواق مهمة مثل إفريقيا وأوروبا وآسيا.

وفي نفس السياق، وقعت الموانئ السعودية اتفاقيات لإنشاء 18 منطقة لوجستية 10 في جدة و7 في الدمام ومنطقة واحدة في ينبع، باستثمارات تزيد عن 10 مليارات ريال (2.66 مليار دولار) ومساحات تفوق 6 مليون متر مربع.

وقال الرئيس التنفيذي لشركة “ميرسك” السعودية محمد شهاب إن استثمار عملاق الشحن في ميناء جدة أسهم بضخ 250 مليون دولار في الاقتصاد السعودي، متوقعا أن يجذب استثمارات قيمتها 340 مليون دولار.

ووفق ميرسك السعودية، فإن مسطحات ومباني المشروع تصل إلى 125 الف متر مربع وتخدم تدفق الاستثمارات الأجنبية إلى السعودية وأصحاب البضائع، بدعم الموقع الإستراتيجي للبلاد الذي يتوسط 3 قارات. ولفتت الشركة إلى أن 80 في المئة من مرافق المشروع تعمل بالطاقة الشمسية .

مقالات ذات صلة

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Back to top button