أخبارأخبار سريعةإفريقيا

الطفولة الإفريقية بين الهجرة والاستغلال في لقاء علمي بمراكش

انطلقت الاثنين في مراكش أشغال لقاء علمي حول موضوع “الطفولة الإفريقية بين الهجرة والاستغلال والاتجار”، الذي يستمر لمدة ثلاثة أيام بتنظيم من منتدى حوار القضاة الأفارقة بشراكة مع رئاسة النيابة العامة ومنظمة الهجرة الدولية وبرنامج الهجرة الإقليمي في إفريقيا.
ويهدف اللقاء إلى مناقشة الأدوار التي تضطلع بها رئاسة النيابة العامة المغربية في حماية الطفل ومكافحة الاستغلال والاتجار، وتعزيز الحوار والتعاون بين القضاة الأفارقة. ويشارك في اللقاء ممثلون من عدة دول إفريقية وخبراء دوليون لمناقشة تحديات الهجرة وحقوق الطفل.
هذا اللقاء يأتي في وقت حرج حيث تواجه الطفولة الإفريقية تحديات كبيرة تتعلق بالهجرة والاستغلال. إن تنظيم مثل هذا الحدث في مراكش يعكس التزام المغرب بدوره الريادي في معالجة قضايا الهجرة وحماية حقوق الأطفال، مستفيدًا من موقعه الجيوستراتيجي.
وتضيف الشراكة مع منظمات دولية وبرامج إقليمية بعدًا مهمًا للتعاون بين الدول الإفريقية وتؤكد على ضرورة العمل الجماعي لمواجهة هذه التحديات.
اللقاء يبرز أيضًا الأهمية المتزايدة لدور القضاء في حماية الأطفال ومكافحة الاتجار بهم، مما يعزز الحوار البناء ويشجع على تبادل الخبرات بين القضاة الأفارقة لتحقيق العدالة والإنصاف.

مقالات ذات صلة

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Back to top button