أخبارإفريقياالرئيسية

الخارجيةاليابانية تصفع الجزائر.. نرفض الاعتراف بالكيان الوهمي

في رد سريع وحاسم على المحاولات الجزائرية لإقحام جبهة البوليساريو في اجتماع مؤتمر طوكيو الدولي للتنمية الأفريقية (تيكاد)، أكدت وزارة الخارجية اليابانية بشكل قاطع عدم اعترافها بالكيان الذي حاولت الجزائر فرضه على جدول الأعمال.

وأعلن وزير الخارجية الياباني بالنيابة، بوضوح وصراحة، أن اليابان ترفض تماما أي محاولة لإشراك “الكيان الوهمي” الذي تدعمه الجزائر، مشيرا إلى أن هذا التصرف لن يغير شيئا في موقف اليابان الثابت.

وفي سعيها لاستخراج اعتراف ياباني مزعوم، وجدت الجزائر نفسها في موقف محرج على الساحة الدولية، حيث أكدت اليابان مجددا أمام كافة الدول الأفريقية والعالم أن هذا الكيان لا يحظى بأي اعتراف رسمي.

الوزير المنتدب بالخارجية اليابانية، يوئيشي فوكوزاوا، أوضح في تصريح رسمي أنه وباسم الحكومة اليابانية، لم ولن يتم الاعتراف بهذا الكيان، وأن إدراج اسمه في أعمال المؤتمر ليس له أي تأثير على موقف اليابان الرسمي.هذا التصريح الذي جاء على خلفية محاولات الجزائر لإدخال البوليساريو في تيكاد، شكل ضربة دبلوماسية قاسية للجزائر، حيث شددت اليابان على موقفها الثابت بعدم الاعتراف بالكيان الوهمي، مؤكدة أن مناورات الجزائر لن تجدي نفعا أمام المجتمع الدولي.

مقالات ذات صلة

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Back to top button