أخباررياضة

ثنائية زياش تمنح المغرب التقدم على الغابون في الشوط الاول

حقق المنتخب المغربي انتصاراً مثيراً على نظيره الغابوني في الشوط الاول من المباراة المقامة حاليا على أرضية ملعب أكادير في الجولة الأولى من تصفيات كأس أمم أفريقيا 2025، و حسم “أسود الأطلس” شوط المباراة بفضل هدفي حكيم زياش في الدقيقة 10 و 26.
المباراة شهدت أداءً قويًا من جانب المنتخب المغربي، الذي فرض سيطرته على اللقاء منذ الدقائق الأولى.

بدأت المباراة بحماس كبير من كلا الفريقين، إلا أن المنتخب المغربي بقيادة المدرب وليد الركراكي كان الأكثر تحكماً في مجريات اللعب. التشكيلة التي اختارها الركراكي اعتمدت على قوة خط الوسط والهجوم، مع تواجد لاعبين مميزين مثل بونو في حراسة المرمى، وأشرف حكيمي في الدفاع، إضافة إلى سفيان أمرابط في وسط الملعب، وحكيم زياش الذي كان نجم المباراة بلا منازع.

نجح حكيم زياش في تسجيل الهدف الأول في الدقيقة من عمر المباراة، بعدما استغل ضربة جزاء تحصل عليها الزلزولي ، ليسدد كرة قوية هزت شباك المنتخب الغابوني. هذا الهدف أعطى دفعة معنوية كبيرة للمنتخب المغربي الذي واصل الضغط على الدفاع الغابوني، حتى جاء الهدف الثاني في الدقيقة الـ26. زياش تألق مرة أخرى بتسديدة رائعة ، معلناً عن ثنائية شخصية له في الشوط الاول.
وفي المقابل سجل نجم المنتخب الغابوني بيير-إيميريك أوباميانغ الهدف الأول في الدقيقة الـ41 من ضربة جزاء بعد اضاعته لضربة جزاء اخرى في الدقيقة’16

مقالات ذات صلة

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Back to top button