أخبارإفريقياالرئيسية

الجيش والرحل يصوتون على تبون رئيسا للجزائر لولاية ثانية

كشف رئيس السلطة الوطنية المستقلة للانتخابات محمد شرفي اليوم السبت، على أن الجيش و الرحل شاركوا في التصويت بنسبة 90 في المائة، عبر مراكز التصويت في مختلف ولايات الجزائر في غياب وعزوف كبير للشعب عن الذهاب إلى صناديق الاقتراع..

وأوضح شرفي خلال عرضه للنتائج المؤقتة للانتخابات الرئاسية، أن نسبة التصويت في مراكز الاقتراع خارج الوطن بلغت 16.18 بالمائة.

وبهذه النتيجة ، تأكد أن نتيجة التصويت حسمت مسبقا للرئيس الجزائري تبون ليبقى على رأس السلطة الجزائرية مدة خمس سنوات إضافية.

وكانت منصات التواصل الاجتماعي قد تداولت فيديوهات لأفراد الجيش وهم يتجهون نحو صناديق الاقتراع بشكل مكثف صباح هذا اليوم، إضافة إلى اختلالات واضحة في العملية الانتخابية.

كما عبرت وسائل اعلام دولية خلال تتبعها للاستحقاقات الانتخابية الجزائرية أن العملية برمتها شابتها خروقات واضحة، ما أفسد مصداقيتها من الأساس.

و يؤكد هذا الاستنتاج تصريح رئيس السلطة الوطنية المستقلة للانتخابات محمد شرفي اليوم السبت.

و كان وعد بد المجيد تبون في حملته الانتخابية، الذي يعول على تصويت الشباب، في تجمع بوهران، بتوفير 450 ألف فرصة شغل جديدة وزيادة منحة البطالة، وهي إعانة شهرية تم استحداثها في عام 2022 لمن تتراوح أعمارهم بين 19 و40 عاماً، من 15 ألف دينار إلى 20 ألف دينار (135 دولاراً) لتتساوى مع الحد الأدنى للأجور.

مقالات ذات صلة

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Back to top button