أخبارإفريقياجهات المملكة

المختار اجاي.. موريتانيا لن تستجيب لاي استفزاز ضد الاشقاء في الجوار

عبر الوزير الأول الموريتاني، المختار اجاي، عن فخره بجاهزية القوات المسلحة وقوات الأمن في موريتانيا، مؤكداً أن دورهم الأساسي ساهم في استقرار البلاد، مقارنة بالبلدان المجاورة التي تعاني من اضطرابات أمنية.

وأكد ولد اجاي على أهمية الأمن والاستقرار كأساس لكل شيء، مشددًا على أن الحديث عن تحسين الخدمات والبنى التحتية يتوقف على وجود الأمن. أما في ظل غيابه، فلا يمكن الحديث عن أي تطور ملموس في القطاعات الأخرى.

وفيما يتعلق بموضوع الهجرة وعلاقات موريتانيا بدول الجوار، أوضح الوزير الأول أن العلاقات التي تربط بلاده بدول الجوار عميقة وتستند إلى عهود وصداقة قديمة. ووصف سكان هذه الدول بأنهم “أهلنا، ودمنا، وجزء منا”، مضيفًا أن الأزمات المؤقتة التي تواجهها هذه الدول لا يجب أن تقابل بإغلاق الحدود، بل يجب اعتبار مواطني تلك الدول بمثابة الموريتانيين، وذلك وفق النصوص والقوانين المعمول بها.

وشدد ولد اجاي على أن الحكومة الموريتانية ستظل معبأة ولن تستجيب لأي استفزاز يدفعها للتصرف بما يتعارض مع حقوق الأشقاء في دول الجوار.

في ختام تصريحاته، منح البرلمان الموريتاني ثقته لحكومة ولد اجاي التي تم تعيينها في بداية شهر غشت بعد الانتخابات الرئاسية التي شهدت فوز الرئيس محمد ولد الغزواني بولاية رئاسية ثانية وأخيرة وفقًا للدستور.

مقالات ذات صلة

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Back to top button