أخباررياضة

كريستيانو رونالدو يهدي الفوز لبلاده والمدرب يكشف سر إبقاءه على دكة البدلاء في الشوط الاول

شرح الإسباني روبرتو مارتينيز، مدرب منتخب البرتغال، سبب إبقاء كريستيانو رونالدو، نجم نادي النصر السعودي، على دكة البدلاء في بداية مباراة اليوم ضد إسكتلندا، ضمن الجولة الثانية من دوري الأمم الأوروبية.
وفي تصريحاته، أشار مارتينيز إلى أن القرار جاء بسبب الجهود الكبيرة التي بذلها رونالدو في المباراة السابقة ضد كرواتيا، والتي أسهم خلالها في الفوز بفوز البرتغال 2-1 بتسجيله الهدف الثاني، ليصل إلى الهدف رقم 900 في مسيرته الاحترافية.

وأوضح مارتينيز أن إبقاء رونالدو احتياطيًا كان جزءًا من استراتيجية توزيع الجهد بين اللاعبين، خاصةً أن الفريق كان يخوض مباراتين في غضون 72 ساعة. وأضاف المدرب أن الهدف من هذا الترتيب هو حماية اللاعبين واستغلال الخيارات المتاحة على دكة البدلاء بشكل فعّال، مع التأكيد على أهمية الحصول على الثلاث نقاط.

ورغم إبقاء “الدون” على دكة البدلاء في الشوط الأول، أكد مارتينيز أن رونالدو يظل عنصرًا رئيسيًا في الفريق، مشيدًا بدوره كقائد وبدوره في إنهاء المباريات بنجاح.
وأشار إلى أن إدارة الجهد وتوزيع اللاعبين كانا من الأولويات، مما سمح بإشراك الثلاثي رافيال لياو وبيدرو نيتو ودييغو جوتا في الخط الهجومي.
ورغم دخوله كبديل تمكن النجم البرتغالي من تسجيل هدف الفوز لمنتخب بلاده في الدقيقة 88 مهديا النقاط الثلاث لبلاده، وبهذا الهدف يكون كريستيانو رونالدو قد تجاوز 900 هدف في مسيرته.

مقالات ذات صلة

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Back to top button