أخبارالرئيسيةصحافة وإعلام

المقاولات الصحفية بجهة العيون تدعو إلى شراكة فاعلة وتنفي استفادتها من أي دعم جهوي

دعا مكتب الفرع الجهوي للفيدرالية المغربية لناشري الصحف لجهة العيون الساقية الحمراء، مساء يوم الثلاثاء 10 شتنبر الجاري، السلطات العمومية والهيئات المنتخبة والفاعلين الاقتصاديين بالجهة، من أجل التعجيل بتنزيل مقاربة تشارُكية شاملة من شأنها الإسراع بدعم ومواكبة مقاولات هذا القطاع الحيوي، ووفق شراكة فاعلة وذات أثر فعلي إيجابي وملموس.

ونفت الفيدرالية المغربية لناشري الصحف بجهة العيون الساقية الحمراء، نفيا قاطعا استفادتها من أي دعم جهوي على مستوى جهة العيون الساقية الحمراء.

و ذكر نفس الفرع الجهوي في بلاغ له رئيس مجلس جهة العيون الساقية الحمراء، بالنظر في مطلب الفيدرالية المغربية لناشري الصحف، بتوقيع إتفاقية شراكة، من أجل دعم و تأهيل المقاولات الصحفية بجهة العيون الساقية الحمراء، بما يحقق العدالة المجالية لأقاليم الجهة الجنوبية الأربع، وأسوة كذلك بما تم توقيعه من اتفاقيات ذات صلة ببعض جهات المملكة كجهتي كلميم والداخلة.

ونبهت باطرونا المقاولات الصحفية بجهة العيون الساقية الحمراء في نفس البلاغ الجهات التي لها علاقة بالقطاع، بضرورة التدخل العاجل لحل جملة من الصعوبات التي تواجه مقاولات القطاع وتعيق عملها، خاصة ما يرتبط منها بغياب سوق محلية للإشهار والإعلانات، وهو الواقع الذي يسائل كذلك النخب الاقتصادية الجهوية، وينبه إلى دورها في تقوية الانتباه إلى القطاع وتحفيز الاستثمار فيه والشراكة والتعاون مع مقاولاته القانونية هيكلة وتنظيما.

وفي خضم هذا اللقاء، أكد أرباب المقاولات بالجهة على ضرورة التمسك بالثقة والالتزام بوحدة الصف ومواصلة التشبث بمتانة البناء التنظيمي للفرع، إلى جانب التأكيد على أهمية استمرار المؤسسات الصحفية العضوة بالفرع في تطوير منتوجها الصحفي والإعلامي، وذلك في إطار سعيها لتقوية وتمتين جودة المنتوج المهني، والتقيد الصارم بقواعد المهنة وأخلاقياتها.

و يعتزم المكتب الجهوي للفيدرالية المغربية لناشري الصحف بجهة العيون الساقية الحمراء، وفق ذات البلاغ، القيام بمجموعة من المبادرات التواصلية مع عدد من المسؤولين الترابيين والمجالس المنتخبة، إلى جانب المؤسسات الإدارية والاقتصادية العمومية والخاصة.

وتؤكد الفيدرالية المغربية لناشري الصحف بجهة العيون الساقية الحمراء، على تغليب لغة العقل والحوار، و استعداد مختلف مكوناتها الاستمرار في تعاونها مع السلطات الإدارية العمومية ذات العلاقة بتنظيم القطاع و تطويره و تجويد خدماته محلياً و جهوياً.

كما يجدد البلاغ، التأكيد على أهمية ومحورية دور الإعلام الجهوي النشيط بالصحراء المغربية في معركة الدفاع عن الوحدة الترابية لبلادنا، وهذا ما يستدعي المزيد من التأهيل والمواكبة.

ويؤكد الفرع الجهوي حرصه على التنظيم القانوني، والتأهيل الذاتي المقاولاتي إلى جانب تحسين وتطوير المردودية والجودة، واحترام أخلاقيات المهنة.

و أشارت المقاولات الإعلامية في عاصمة الأقاليم الجنوبية، جهة العيون الساقية الحمراء، أنها لم تلمس بعد التعامل بالمرونة التي وعدت بها وزارة القطاع فيما يتعلق بالملتحقين الجدد بالدعم الجزافي.

و طالب فرع الفيدرالية المغربية لناشري الصحف بجهة العيون الساقية الحمراء، اللجنة المؤقتة لتسيير المجلس الوطني للصحافة بعدم تكرار أزمة استخراج بطائق الصحافة لعام 2024 وما رافق تلك العملية من اختلالات، ويؤكد في الوقت ذاته أن الأيادي ممدودة لتجاوز أي صعوبات.

مقالات ذات صلة

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Back to top button