أخبارالعالم

آخر المستجدات في قطاع غزة والضفة الغربية

في ظل استمرار الحرب التي دخلت يومها الـ341، يشهد قطاع غزة تصاعداً في الهجمات الإسرائيلية على مناطق متعددة، حيث تواصل الطائرات والمدفعية الإسرائيلية قصف أهداف في القطاع.
هذا التصعيد يأتي بعد المجزرة التي شهدتها مواصي خان يونس، مما زاد من حدة التوتر في المنطقة. في الوقت نفسه، تتسارع الاشتباكات في الضفة الغربية، حيث قامت القوات الإسرائيلية بعمليات اقتحام أسفرت عن مقتل عدد كبير من الفلسطينيين.

وفي تطور آخر، نقلت وسائل الإعلام الإسرائيلية عن مقتل جنديين إسرائيليين وإصابة سبعة آخرين، منهم أربعة في حالة حرجة، إثر تحطم مروحية من نوع “بلاك هوك” كانت في مهمة نقل جندي من سلاح الهندسة تعرض للقنص بالقرب من ممر فيلادلفيا.

على الصعيد السياسي، دعا وزير الدفاع الأمريكي لويد أوستن نظيره الإسرائيلي يوآف غالانت إلى مراجعة السياسات المتبعة في الضفة الغربية، بعد حادثة مقتل الناشطة الأمريكية التركية عائشة نور إزغي إيجي، التي وصفها الرئيس الأمريكي جو بايدن بـ”الحادث العرضي”.

آخر المستجدات:

– حماس: أكدت أن فريقها التفاوضي التقى رئيس وزراء قطر ومدير المخابرات المصرية في الدوحة، وأن أي اتفاق مع إسرائيل يتطلب وقف العدوان والانسحاب الكامل من قطاع غزة.

– إسرائيل ولبنان: قصف الجيش الإسرائيلي منصات لإطلاق الصواريخ ومباني عسكرية تابعة لحزب الله في مناطق جنوب لبنان، بينما أعلن حزب الله عن استهدافه لمواقع إسرائيلية في الجولان.

– وزارة الصحة الفلسطينية: أفادت بمقتل ثلاثة أشخاص جراء القصف الإسرائيلي لمركبة قرب مدينة طولكرم، وارتفاع عدد قتلى مجزرة مدرسة الجاعوني التابعة للأونروا في مخيم النصيرات إلى 18.

– الخارجية القطرية: طالبت المجتمع الدولي بالتحلي بالشجاعة والإرادة السياسية لوقف العدوان على قطاع غزة.

– البنتاغون: دعا وزير الدفاع الأمريكي إلى مراجعة الأوضاع في الضفة الغربية بعد حادثة مقتل الناشطة.

– الإعلام الإسرائيلي: أفاد بارتفاع عدد الإصابات في تحطم المروحية إلى سبعة، وأكد استمرار الهجمات المتبادلة بين إسرائيل وحزب الله.

مقالات ذات صلة

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Back to top button