أخبارالرئيسيةصحافة وإعلام

المكتب التنفيذي لاتحاد الصحفيين الأفارقة يجتمع بنواكشوط

يعقد المكتب التنفيذي لاتحاد الصحفيين الأفارقة ابتداء من السبت ، اجتماعه بنواكشوط بمشاركة النقابات والجمعيات المهنية الأعضاء، ومنها النقابة الوطنية للصحافة المغربية.

ويتضمن جدول أعمال الاجتماع التي تستمر على مدى يومين ،بحث تصورات عمل الاتحاد لما تبقى من العام الجاري ولسنة 2025 وكذا الأنشطة ذات الصلة المبرمجة على مستوى القارة.

وقال نائب رئيس النقابة الوطنية للصحافة المغربية محمد الطالبي، في تصريح لوكالة المغرب العربي للأنباء، إن من بين الانشطة المبرمجة بالقارة ،النسخة الرابعة من لقاء الإعلام الإفريقي (AMC) والتي من المقرر أن يحتضنها المغرب العام المقبل.

وسيبرمج الاتحاد أيضا ، وفق محمد الطالبي، عددا من الزيارات لمناطق النزاع بالقارة للتضامن مع النقابات والرابطات النقابية الصحفية في البلدان المعنية ، لاسيما في السودان التي تعيش أوضاعا مأساوية أدت إلى تشريد عشرات الصحفيين وأرغمت عددا منهم على مغادرة البلاد.

كما سيتم خلال الاجتماع، الذي يحضره، الأمين العام للاتحاد الدولي للصحفيين، أنتوني بيلانجر، وممثل عن الاتحاد العام للصحفيين العرب (يمثله رئيس رابطة الصحفيين الموريتانيين، موسى ولد بهلي، باعتباره نائب الأمين العام للاتحاد) عددا من القضايا التي تهم الصحفيين والإعلاميين ، ومنها التكوين والتكوين المستمر في مواضيع ذات صلة بقضايا القارة الإفريقية لاسيما الاعتداءات التي يتعرض لها الصحفيون في مناطق النزاع المختلفة بها.

ويبحث المشاركون في الاجتماع الذي ترأس حفل افتتاحه وزير الثقافة والفنون والاتصال والعلاقات مع البرلمان، الناطق باسم الحكومة الموريتانية، الحسين ولد مدو، قضايا أخرى منها قضايا المرأة الصحافية والصحفيين الشباب ، وطلبات نقابات جديدة للانضمام إلى صفوف الاتحاد.

مقالات ذات صلة

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Back to top button