أخبارأخبار سريعةالأنشطة الملكية

احتفالية دينية بمناسبة المولد النبوي الشريف برئاسة الملك محمد السادس

ترأس أمير المؤمنين، صاحب الجلالة الملك محمد السادس، نصره الله، مرفوقاً بصاحب السمو الملكي ولي العهد الأمير مولاي الحسن، وصاحب السمو الملكي الأمير مولاي رشيد، وصاحب السمو الأمير مولاي أحمد، مساء اليوم الأحد بمسجد حسان في الرباط، حفلاً دينياً لإحياء ذكرى المولد النبوي الشريف.

تخلل الحفل الديني تلاوة آيات من الذكر الحكيم وإنشاد أمداح نبوية شريفة. وفي هذا الإطار، ألقى وزير الأوقاف والشؤون الإسلامية، أحمد التوفيق، كلمة أمام جلالة الملك، قدم فيها حصيلة أنشطة المجلس العلمي الأعلى والمجالس العلمية المحلية، ثم قدم لجلالته تقريراً مفصلاً عن هذه الحصيلة.

وأوضح أحمد التوفيق في كلمته أن هذه المؤسسة العلمية تعد من الأدوات الرئيسية لحماية الدين تحت إشراف أمير المؤمنين. وأكد أن اجتهاد المؤسسة خلال العقدين الأخيرين كان يهدف إلى صيانة الثوابت وتأطير العبادات، من خلال إشراك العلماء والخطباء والأئمة والمرشدين في عملية التبليغ وتدريبهم بشكل مستمر.

في ختام الحفل، سلم أمير المؤمنين جائزة محمد السادس التنويهية التكريمية للفكر والدراسات الإسلامية للسيد محمد بالوالي من مدينة وجدة، تقديراً لجهوده العلمية في مجال الدراسات الإسلامية. كما سلم جلالته جائزة محمد السادس الدولية في حفظ القرآن الكريم مع الترتيل والتفسير للسيد جمال الدين عبد السلام الزوير من ليبيا، وجائزة محمد السادس الدولية في تجويد القرآن الكريم للسيد أحمد سالم امكويوا من تنزانيا.

كما تم تكريم الفائزين في فن الخط المغربي وفن الزخرفة المغربية على الورق وفن الحروفية، حيث حصل على الجوائز كل من فيصل النصري، زكرياء مسلك، عبد الفتاح أيت بيركان، إسماعيل الفريحي، المعطي حصاري، ومحمد الشرقاوي.

تأتي هذه الاحتفالية تأكيداً على تقليد جلالة الملك محمد السادس في إحياء ذكرى المولد النبوي الشريف، اقتداءً بأسلافه الذين دأبوا على الاحتفاء بهذه المناسبة المباركة، والتي تذكّر بميلاد النبي محمد صلى الله عليه وسلم، الذي أنار العالم برسالته السامية التي تدعو إلى العدل والمساواة والتسامح والتعايش بين الأديان والثقافات.

مقالات ذات صلة

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Back to top button