أخبارالرئيسيةرياضة

أستانا أبدعت في فقرات الحفل بعمقها الجمالي وبعدها الحضاري

الحدث الافريقي-أستانا-شعيب بغادى
استانا، عاهدت والتزمت بوعدها، وذلك بتقدميها أجمل و أروع حفل افتتاح يمكن أن تأخذ به كل الدول التي يتم منحها تنظيم تظاهرة رياضية من الحجم الدولي.. حفل افتتاح الدورة العالمية الخامسة لألعاب الرحل حمل معه فقرات ابداعية تحبس الأنفاس لعمقها الجمالي وبعدها التاريخي والثقافي، بالإضافة إلى ما وصلت إليه جمهورية كازخستان من تنمية بارزة وتطور كبير و ملفت للنظر على مختلف الواجهات الاقتصادية والاجتماعية والعلمية وغيرها من المجالات التي تجعل منها بلدا يتواجد في دائرة الدول الأكثر تقدما في العالم.

خلال حفل افتتاح الدورة العالمية الخامسة لألعاب الرحل بالعاصمة أستانا، يكتشف المرء رسائل عديدة تؤكد نجاح القيادة في وضع برامج تنموية حقيقية ساهمت بشكل جلي في خدمة الإنسان عبر منحه كل ما يحتاجه من أدوات تحترم كرامته من أجل حياة مجتمعية يطبعها السلم والسلام.

خلال الحفل اكتشفت عن قرب ذلك اللقاء المتجدد والمتواصل دوما بين الشعب الكازاخي ورئيسه قاسم جومارت توكاييف والذي يعكس ما مدى الحب الذي يجمع بينهما، حيث وكلما كان للرئيس فرصة تقديم خطاب عام، إلا وأكد أن كازخستان هي بحق بلد السلم والأمن والتعايش.

الحفل الضخم تميز بحضور شخصيات بارزة في الشؤون السياسية و الاقتصادية و المجتمعية و الرياضية ، و الأمر يتعلق يرئيس أوزبكستان شوكت ميرزيوييف، ورئيس قيرغيزستان سادير زاباروف، ورئيس تركمانستان السابق قربانغولي بيرديموحمدوف، ورئيس جمهورية تتارستان رستم مينيخانوف، ورئيس جمهورية ساخا (ياكوتيا) أيسن نيكولاييف، والرئيس السابق لمنغوليا نامبارين إنخبايار، ورئيس الاتحاد العالمي للرياضات العرقية بلال أردوغان، ورؤساء الهياكل الدولية مثل اليونسكو، وCICA، ومنظمة السياحة العالمية التابعة للأمم المتحدة، ومنظمة الدول التركية، وTURKSOY، وصندوق الاستثمار التركي، والجمعية البرلمانية للدول التركية، والاتحاد الرياضي للتضامن الإسلامي، والمنظمة الإسلامية للأمن الغذائي، وكذلك الممثل الخاص للاتحاد الأوروبي لآسيا الوسطى ومسؤولين آخرين.

بحضور هؤلاء وجمهور كبير تصنع مشاعره خيوط المودة والتقدير لضيوف كازخستان ولكل الممارسين الرياضيين المتخصصين في ألعاب الرحل والذين نالوا جلهم أيضا خالص الامتنان والشكر من الرئيس قاسم جومارت توكاييف، على قدومهم ومشاركتهم في أكبر منافسة رياضية عالمية تستحق وصفها بأولمبياد الرحل لقيمتها التي تحمل الكثير من الدلالات الإنسانية العميقة.

هنيئا لكازخستان وشعبها بهذا الإنجاز الأكثر من رائع، وهنيئا للعالم بأسره ببلد عبر عن قدرة بارزة في خدمته عبر أجندات كثيرة بمبدأ واحد وهو السلام.

مقالات ذات صلة

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Back to top button