أخبارالرئيسيةجهات المملكة

الشرطة القضائية بفاس تطيح بنصاب يستدرج ضحاياه بسيارات الكراء

تمكنت عناصر الشرطة القضائية بولاية أمن فاس من إلقاء القبض على شخص ينحدر من منطقة أهرمومو، يشتبه في تورطه في سلسلة من عمليات النصب، مستغلًا سيارات الكراء لتنفيذ جرائمه.

وفقا لمصادر موثوقة، كانت آخر ضحاياه مهاجرة مغربية وصلت إلى مطار فاس سايس، حيث نجح النصاب في إقناعها بخدمته كسائق خاص مستخدمًا سيارة رباعية الدفع مؤجرة، مما أعطى انطباعًا بأنه سائق محترف يقدم خدمات النقل من المطار إلى مختلف الوجهات مقابل مبالغ مالية.

وبعد اتفاقه مع الضحية على نقلها إلى مدينة تازة بمقابل مالي معتبر، توجه بها إلى منطقة النرجس بفاس. هناك، اقترح أن يتوقفا للاستراحة في مقهى، حيث طلب منها الانضمام إليه لاحتساء مشروب. وبينما كانت الضحية غافلة، استغل النصاب الفرصة لسرقة أمتعتها، هواتفها، وهداياها، ثم فر بسيارته إلى وجهة مجهولة.

بعد تلقي شكاية من الضحية، باشرت المصالح الأمنية تحقيقات دقيقة، أسفرت عن تحديد هوية المشتبه به وتتبعه. وتبين أن المتهم كان يستخدم سيارات مؤجرة من الرباط بعد تغيير لوحاتها لتجنب التعرف عليه، مما سمح له بالتنقل بحرية بين المدن والتمويه على ضحاياه.

وبفضل كمين محكم، تمكنت الشرطة من اعتقاله بعد جهود مكثفة. التحقيقات لا تزال مستمرة لتحديد المزيد من التفاصيل حول نشاطه الإجرامي وعدد ضحاياه.

تأتي هذه العملية ضمن الجهود المتواصلة التي تبذلها السلطات الأمنية في فاس لمكافحة الجرائم المنظمة، وخاصة جرائم النصب والاحتيال.

مقالات ذات صلة

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Back to top button