أخبارالرئيسيةرياضة

دراجات..تطوير البرنامج الوطني للسباقات في صلب اجتماع المكتب المديري للجامعة بمراكش

شكلت الترتيبات اللازمة الكفيلة بضمان انطلاقة سليمة وسلسة للسنة الرياضية 2025 ، بما في ذلك تعزيز السباقات الجهوية وتطوير البرنامج الوطني للسباقات، أحد المحاور التي تدارسها المكتب المديري للجامعة الملكية المغربية للدراجات، خلال اجتماعه الشهري، الذي عقده مساء الجمعة 20 شتنبر 2024 بمقر عصبة جهة مراكش آسفي بمدينة النخيل.

وفي السياق ذاته، دعا رئيس الجامعة الملكية للدراجات، ، أعضاء المكتب المديري إلى تقوية العصب الجهوية وتمكينها من النهوض بالمسؤوليات المنوطة بها على الوجه الأمثل وتوحيد الجهود ومتابعة إستراتيجية الانفتاح على العنصر النسوي وشباب المؤسسات التعليمية.

كما سجل أعضاء المكتب، النقلة النوعية التي باشرتها الجماعات الترابية تجاه رياضة سباق الدراجات والمتمثلة في إبرام اتفاقيات شراكة مع مجالس جهات كل من طنجة -تطوان الحسيمة والشرق والدار البيضاء- سطات، في انتظار ما ستسفر عنه قرارات مجالس جهات مراكش- آسفي وسوس- ماسة والرباط- سلا- القنيطرة.

وتداول أعضاء المكتب في التقارير المنجزة من قبل الأطقم التقنية المشرفة على المنتخبات الوطنية وأنشطتها بالداخل والخارج ، إلى جانب عرض التقرير التقني حول المشاركة المغربية في الألعاب الأولمبية باريس 2024 في سياقها العام، والتي شارك فيها الدراجان أشرف الدغمي في السباقات على الطريق ونديم لغموشي في سباق دراجات ” البي إم إكس”.

كما تم التطرق للألعاب البارالمبية والمشاركة المشرفة للبطل هيثم العمراوي الذي شارك في سباقي الطريق وضد الساعة.
وبخصوص الشق المالي اضطلع الأعضاء على الوضعية الراهنة لمالية الجامعة، مسجلين تأخر التوصل بمنحة السنة الرياضية 2024،وعلاقة ذلك بانتظارات الأندية والعصب المتوقفة على صرف منحة 2024، وبالتالي المعاملات المصرفية مع الشركاء وحكامة تدبير الأنشطة المبرمجة آنيا ضمن برنامج السنة الرياضية 2024.

واستمع الأعضاء الجامعيون لعرض ، رئيس عصبة جهة طنجة- تطوان- الحسيمة، استعرض فيه آخر الترتيبات التنظيمية والتقنية للنسخة الثالثة من طواف الشمال المزمع تنظيمه في شهر نونبر المقبل بما فيها المسارات والفرق المشاركة.

وتم خلال الاجتماع البت في المشاركات الدولية الموسعة للمنتخبات الوطنية للدراجات في بطولة العالم بزيوريخ بسويسرا ( 29-21 شتنبر 2024  ) وبطولة إفريقيا للسباقات على الطريق المقررة بنيروبي (13-9 أكتوبر 2024) ، فضلا عن مجموعة من البطولات العربية حسب التخصصات ، والطوافات الإفريقية، ومشاركة الجامعة في أشغال المؤتمر السنوي للاتحاد الدولي للدراجات

مقالات ذات صلة

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Back to top button