الرئيسيةصحافة وإعلام

الصحفي أحمد الصبار..مسار ببصمة الريادة في الصحافة الرياضية

كتب -الحسين بوهروال
يعتبر الاستاذ احمد الصبار من الوجوه الإعلامية الرياضية الوطنية التاريخية التي حضرت المنتدى الإعلامي الرياضي الوطني الأول الذي نظم بالرباط يوم السبت 9 دجنبر 2023 تحت عنوان ” رهانات الإعلام الرياضي الوطني في أفق استحقاقات 2030 ” الذي نظمته الأسرة الإعلامية الرياضية الوطنية بنجاح .

الأستاذ احمد الصبار من الإعلاميين الذين حظوا بتكريم مستحق بهذه المناسبة إلى جانب مجموعة أخرى من جنود مهنة المتاعب الذين خدموا الإعلام الرياضي والقضية الرياضية على مدى عقود من الجهد والكد والصعوبات إن لم نقل المعاناة التي لا تنتهي .

احمد الصبار من الجيل الإعلامي الرياضي الرائد الذي ميز عمله بجريدة الاتحاد الاشتراكي ، جيل من رجال التربية والتكوين بإستثناء المرحوم محمد بوعبيد والمتميز عبد الرزاق مصباح اللذين لم يكونا ينتميان للأسرة التعليمية .

نعم ، جيل قاده المرحوم أحمد صبري الذي جمع الإبداع من نواصيه بمعية الصديقين الآخرين محمد نبزر واحمد خليص .

هذا الفريق الإعلامي الرياضي المتجانس بجريدة الاتحاد الاشتراكي ساهم بجرأة ومهنية ووطنية في الدفع بقطاع الإعلام الرياضي ببلادنا إلى ماهو عليه اليوم من تعدد المنابر وسرعة التحول وقوة الموقف نحو الافضل . هذا الأفضل الذي ما نزال نطمح إليه ونحن نسرع الخطى بثبات لنكون في مستوى متطلبات 2030 الرياضية والتنموية والاقتصادية والرقمية الزاحفة على المشهد العالمي بصفة عامة والإعلام الرياضي على الخصوص .

شكرا لك الأستاذ احمد الصبار على ما بذلته من جهود مضنية لتكوين رأي عام رياضي وطني قادر على تحويل مجريات الأمور الرياضية وغيرها إلى ما هو أحسن إن شاء الله .

هنيئا لك السي احمد الصبار بهذه الإلتفاتة المستحقة منذ زمان التي عملت كثيرا وطويلا على تكريس مفهومها في النفوس التي توافقنا على تسميتها ثقافة الاعتراف .

لابد من التذكير كذلك بأن الإعلام بصفة عامة والرياضي بصفة خاصة له في بلادنا حاليا ثلاثة أقطاب تتمثل في مدن الرباط ، الدار البيضاء وطنجة على أمل أن تجد مدينة مراكش العالمية وغيرها اليوم قبل الغد من يدفع بالإعلام بها إلى الواجهة المطلوبة حتى يكون في مستوى تطلعات المدينة وجهتها الاقتصادية الهامة في أفق المجد المتوسطي الذي خطط له جلالة الملك محمد السادس نصره الله لحضن الدول الافريقية الجارة وفتح آفاق التنمية والتطور أمامها .

أخيرا ، شكرا لمنظمي هذا الحفل البهيج من بينهم عبد اللطيف بن صفية مدير المعهد العالي للإعلام والاتصال ، الصديقين المتفانيين عادل العلوي وامحمد الجفال وبقية جنود الخفاء المجدين .

كل عام واستاذنا احمد الصبار ورجال إعلامنا الرياضي بخير وفي زحف حثيث لا يتوقف نحو الأسرع والارقى بالمفهوم الشامل للرقي .

مقالات ذات صلة

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Back to top button