أخبارالرئيسيةجهات المملكة

أمريكية اشترت زربية ب80 مليون درهم بفاس والسفارة الأمريكية تتدخل

في حادثة غير مسبوقة تعكس أبعادا خطيرة حول واقع السياحة في مدينة فاس، تعرضت سائحة أمريكية لعملية نصب وصفت بالصادمة بعدما قامت بشراء زربية تقليدية بمبلغ مذهل وصل إلى 80 مليون درهم. هذه الواقعة لم تمر مرور الكرام، حيث أشعلت موجة غضب واسعة لدى الأوساط السياحية والدبلوماسية على حد سواء، مما دفع سفارة الولايات المتحدة في المغرب إلى التدخل العاجل من أجل حماية حقوق مواطنتها.

القضية بدأت حينما قامت السائحة بزيارة أحد المحلات الشهيرة في المدينة القديمة، وهو ما يعتبر بحد ذاته خطوة شائعة للسياح الذين يرغبون في اقتناء الصناعات التقليدية المغربية. لكن الصدمة كانت عندما اكتشفت لاحقًا أن السعر الذي دفعته كان مبالغًا فيه بشكل غير معقول، الأمر الذي أوقعها في فخ التلاعب التجاري.

ومع تفاقم الوضع وتداول الخبر حول الفضيحة، تساءل العديد من المراقبين عن مدى تأثير هذه الحادثة على صورة فاس كوجهة سياحية عالمية، خاصة في ظل محاولات المدينة استعادة عافيتها الاقتصادية بعد الركود الذي خلفته الجائحة.

من جانب آخر، دخلت سفارة السائحة على الخط للتأكد من استرجاع حقوق مواطنتها، في خطوة قد تعيد فتح ملفات الاحتيال السياحي في البلاد.

مقالات ذات صلة

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Back to top button