أخبارإفريقيا

الإعلام الجزائري يهاجم الإمارات العربية ويصف سفيرها (بالشرير)

أعلنت صحيفة ” الخبر” الجزائرية هجوما لاذغا على سفير الإمارات العربية المتحدة لدى الجزائر ؛يوسف سيف خميس سباع آل علي . و تعتبر هذه الصحيفة أقرب الصحف إلى النظام الجزائري .

إتهمت صحيفة “الخبر ” في عددها الصادر يوم الثلاثاء سفير الإمارات بالجزائر بالتسبب في تخريب العلاقة بين الجزائر وأبوظبي . و وصفته (بالشرير) . متهمة دولة الإمارات بالعمل ضد الجزائر والتعاون مع المغرب في هذا المجال.

ونشرت صحيفة “الخبر ” أحد مقالاتها بعنوان “السفير الإماراتي غير مرغوب فيه”.

ونشرت في حقه “أنها تمتلك معلوما مؤكدة تشير أنه الشرير وليس السفير ، لأنه فقد بما يفعل وظيفته الأساسية .يقف بنسبة 80بالمئة من أجل المشاكل وحدت التوترات في العلاقة بين الجزائر والإمارات”.

وأضافت نفس الصحيفة” إن هذه الأفعال تجعل من السفير الإماراتي في إطار العرف الدبلوماسي شخص غير مرغوب فيه بالجزائر ؛إذ سيصبح التعامل معه صعبا . إن لم يكن محظورا بسبب تصرفاته التي لم يحسن فيها آدب الدبلوماسية.ويحق للجزائر السيدة كما يحق لأي دولة أخرى؛ أن تضع أي سفير لديها أو عضو أخر من البعثات الدبلوماسية في خانة شخص غير مرغوب فيه.”

ويأتي هذا التهجم من قبل الإعلام الجزائري على سفير دولة الإمارات وعلى دولة الإمارات أيضا .في سياق عدم تقبل الجزائر لقضية تعاون الإمارات العربية مع المملكة المغربية في قضية الصحراء المغربية ؛ وأنها لم تستصغ بعد مسألةالتعاون الإقتصادي والدبلوماسي بين المغرب والإمارات ،وكون الإمارات فتحت مؤخرا قنصلية تابعة لها بالصحراء المغربية .إلى جانب إشرافها على عدة مشارع سياحية وتجارية بجنوب المغرب ؛وبالضبط في مدينتي الداخلة والعيون.

مقالات ذات صلة

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Back to top button