أخبارالرئيسيةسياسة

نزار بركة يضع أبرز الأسماء على طاولة برلمان حزب الاستقلال

يضع الأمين العام نزار بركة على طاولة برلمان الحزب لائحة مقترحة لأعضاء اللجنة التنفيذية التي ستتحمل مسؤولية التخطيط لانتخابات 2026 والتي من المنتظر أن تجتمع نهاية الأسبوع الجاري بمقرى الحزب بالرباط.

ووفقا لمصادر مقربة، و طبقا لما يروج في كواليس الصالونات السياسية لحزب الاستقلال، تنشط هذه الأيام لقاءات سياسية مكثفة بين قيادات الحزب من أجل التوافق على لجنة تنفيذية تراعي المسار النضالي والعدالة المجالية والتوازنات المالية لأعضائها استعدادا للانتخابات المقبلة.

ويتداول بقوة العديد من الاسماء الاستقلالية أبرزها حمدي ولد الرشيد،عمدة مدينة العيون و الذي يعتبر من الشخصيات النافذة داخل الحزب، إلى جانب نجله محمد ولد الرشيد الذي يتراس جهة العيون . كما تضم القائمة النعم ميارة، رئيس مجلس المستشارين، وعبد الصمد قيوح، نائب رئيس مجلس النواب، وعبد الواحد الأنصاري، وعمر حجيرة، رئيس الفريق البرلماني بمجلس النواب.

ويبرز ضمن اللائحة عبد الجبار الراشدي، رئيس اللجنة التحضيرية للمؤتمر، وفؤاد القادري، ورحال المكاوي، وعبد السلام اللبار. كما تشمل القائمة عبد اللطيف معزوز، رئيس جهة الدار البيضاء سطات، ورياض مزور، بالإضافة إلى مولاي أحمد أفيلال ومحمد زيدوح.

وتبرز ضمن النساء الاستقلاليات خديجة الزومي، رئيسة منظمة المرأة الاستقلالية، وزينب قيوح، ومريم ماء العينين، ونعيمة بن يحيى، بالإضافة إلى الوزيرة عواطف حيار وإيمان بن ربيعة.
أما على مستوى الشباب، فمن المتوقع أن يقترح نزار بركة كلا من منصور لمبركي، وعثمان الطرمونية، وعبد المجيد الفاسي، وإنصاف الشراط لتمثيل الشباب في اللجنة التنفيذية.

مقالات ذات صلة

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Back to top button