أخبارالرئيسيةرياضة

الدراجة المغربية حاضرة في البطولة الإفريقية للسباقات على الطريق بكينيا

 يشارك المنتخب المغربي للدراجات في البطولة الإفريقية للسباقات على الطريق التي ستحتضنها مدينة إلدوريت بكينيا ( شمال نيروبي) في الفترة ما بين 09 و 13 أكتوبر الجاري.
 
ويضم الفريق الوطني للكبار أشرف الدغمي وعادل العرباوي ومحسن الكورجي والحسين الصباحي وإدريس العلواني وإبراهيم الصباحي.
 
وعن فئة الشبان، سيمثل المغرب في هذه التظاهرة القارية كل من مروان الخربوشي وياسين محاح ومحمد العبدلاوي وأيمن آيت الكرمة.
 
وفي فئة الإناث ستدافع عن الألوان الوطنية كل من سلمى حريري ومليكة بنعلال وشيماء الزكراوي.
 
و يؤطر العناصر الوطنية المشرف على المنتخبات الوطنية، البطل السابق عبد العاطي سعدون، تساعده المدربة رحموني.
 
وسعيا منها لدعم ورش التكوين وتطوير المدارك التقنية للدراجين والأطر المغربية، رشحت الجامعة الملكية المغربية للدراجات الدراجين مروان الخربوشي وإبراهيم الصباحي والمدربة مريم رحموني والميكانيكي حسن الحدادي للاستفادة من دورة تدريبية وتكوينية، تنظم تحت إشراف الاتحاد الدولي للدراجات والكونفدرالية الإفريقية للعبة، ستقام في الفترة ما بين 5 و9 أكتوبر الجاري.
 
وتجرى منافسات البطولة الإفريقية هذه السنة بمدينة إلدوريت،
الواقعة على علو يتجاوز 2500 متر عن سطح البحر، حيث ستقام السباقات ضد الساعة فردي لجميع الفئات يوم الأربعاء 9 أكتوبر، فيما سيجري السباق ضد الساعة تتابع مختلط
يوم الخميس 10 أكتوبر، على أن تختتم المنافسات بإجراء السباقات فردي عام لجميع الفئات أيام الجمعة والسبت والأحد 11 و12 و13 أكتوبر.
 
وكانت الجامعة الملكية المغربية للدراجات قد أقامت تجمعا إعداديا للبعثة الوطنية بمدينة إفران دام أسبوعين استعدادا لهذه المنافسات القارية الهامة.
 
 
وتجدر الإشارة إلى أن الجامعة الملكية المغربية للدراجات، وطبقًا لعقد الأهداف الذي يربطها بوزارة التربية الوطنية والتعليم الأولي والرياضة، قد وفرت جميع الظروف الملائمة والإمكانيات الضرورية للعناصر الوطنية للبصم عن مشاركة واعدة في البطولة الإفريقية بكينيا 2024.

وخلال البطولة الإفريقية للسباقات على الطريق ، التي احتضنها العاصمة

الغانية أكرا (8-17 فبراير 2023) أحرز المنتخب الوطني أربع

ميداليات ، فضية نالها فريق الشبان في سباق ضد الساعة ( أشرف

الكريمي-سعد آيت أقبور المهدي العرباوي-يوسف الغريسي )، وثلاث برونزيات أحرزها كل من أشرف الدغمي ( سباق على الطريق فردي عام) والمهدي الكريمي ( سباق فردي عام شبان) وبطلة إفريقيا على المضمار رجاء شاكر ( سباق ضد الساعة – فئة أقل من 23 سنة

مقالات ذات صلة

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Back to top button