أخبارالرئيسيةالعالم

دول الخليج تطلق الاستراتيجية الاسترشادية للحكومة الإلكترونية

بحثت دول الخليج خلال اجتماعين اليوم الاربعاء في الدوحة موضوع تدشين الاستراتيجية الاسترشادية للحكومة الإلكترونية ( 2024 – 2030).

و تم خلال الاجتماع الثامن للجنة الوزارية للحكومة الإلكترونية بدول مجلس التعاون لدول الخليج العربية، والاجتماع الـ 28 للجنة الوزارية للبريد والاتصالات بدول مجلس التعاون لدول الخليج العربية أيضا بحث إنشاء فريق عمل مؤقت لمتابعة تنفيذ معايير النفاذ الرقمي وما توصلت إليه اللجنة التنفيذية للحكومة الإلكترونية في اجتماعها الـ26 الذي عقد في يونيو 2024، بالموافقة على الإطار الموحد للنفاذ الرقمي لدول مجلس التعاون الذي أعدته دولة قطر.

كما ناقشت اللجنتان الوزاريتان خلال هذا الاجتماع ،الذي عرف مشاركة وزراء الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات والبريد في دول المجلس وجاسم محمد البديوي الأمين العام لمجلس التعاون لدول الخليج العربية، بنود جائزة الحكومة الرقمية بدول المجلس، وعرض المملكة العربية السعودية حول المنتدى العالمي لحكامة الانترنت، وتصنيفات دول المجلس ضمن مؤشر تنمية الحكومة الإلكترونية لعام 2024.

وقال محمد بن علي المناعي وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات بقطر في كلمة ألقاها لدى ترؤسه الاجتماعين على أهمية التعاون بين دول المجلس في مجالات الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، مشيرا إلى الأثر الكبير لهذه الجهود في تحقيق الأهداف المشتركة للدول الأعضاء.

وأضاف أن التعاون يعكس عمق العلاقات الأخوية والتاريخية بين دول مجلس التعاون والحرص المشترك على تعزيز التكامل وتوحيد الجهود في قطاع البريد والاتصالات، لما له من دور أساسي في تطوير الاقتصادات الوطنية لدول المجلس وتعزيز التنافسية على المستويين الإقليمي والدولي.

بدوره نوه جاسم محمد البديوي الأمين العام لمجلس التعاون لدول الخليج العربية بأهمية المواضيع المطروحة على الاجتماعين والتي سترسم المرحلة المقبلة من التعاون بين دول المجلس في مجال الحكومة الرقمية.

مقالات ذات صلة

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Back to top button