أخبارالرئيسيةمغاربة العالم

مؤسسة الإمام مالك بالدنمارك ترسخ قيم التعايش الكوني المشترك

الحدث الافريقي- كوبنهاكن

فتحت مؤسسة الإمام مالك الثقافية أبوابها بالعاصمة كوبن هاجن الدنماركية احتفاء باليوم الثقافي الذي تشهده العاصمة من خلال أروقتها في وجه العموم .

و يعد اليوم الثقافي الحدث السنوي المتميز بكوبن هاجن الذي ترسخ المؤسسة من خلاله كل قيم التعايش المشترك الذي يخدم القيم الكونية الإنسانية .

وتلعب مؤسسة الإمام مالك دورا ثقافيا و دينيا مهما يخدم قيم الإسلام المعتدل الذي يدعو إلى الوسطية و محاربة كل أشكال التعصب الديني .

و أبدى القائمون مدى فرحتهم لتوافد كثير من الزوار للمشاركة في هذا اليوم الثقافي المهم الذي يعتبر أيقونة الثقافة التشاركية بكونبن هاجن عاصمة الدنمارك .

و تعمل المؤسسة على تطوير منهجية عملها بما يخدم الجاليات المسلمة بالعاصمة الدنماركية كوبن هاجن ، خصوصا و أن المجتمع الدنماركي يعتبر الأكثر إنصاتا و قبولا للتعدد الثقافي و التنوع العرقي الذي أوجد شبيبة دنماركية تقبل على اعتناق الإسلام بشكل كبير و متزايد .

و يرى القائمون على مؤسسة الإمام مالك ، أن ما يقومون به يندرج في إطار المسؤولية المجتمعية التي وفقوا إليها، حيث يعتبر الجميع أن الرسالة ثقيلة و ليست بالهينة و لكنها مُشرفة و تستدعي التضحية بشكل مستمر و اهتمامِِ بالغ الأثر.

مقالات ذات صلة

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Back to top button