أخبارإفريقياجهات المملكة

الجبهة الوطنية للشباب تلبي دعوة الملك وتطلق برنامجًا للترافع الرقمي من أجل الصحراء المغربية

دعا الملك محمد السادس في خطابه بمناسبة افتتاح الدورة التشريعية البرلمانية إلى تعزيز الجهود الوطنية لدعم قضية الصحراء المغربية.
وشدد الملك على ضرورة تضافر جهود المؤسسات والهيئات الوطنية، سواء كانت رسمية، حزبية، أو مدنية، لتعزيز التنسيق بينها، مما يسهم في إقناع الدول التي ما زالت تتبنى مواقف مخالفة باستخدام الحجج القانونية والتاريخية والسياسية والروحية التي تؤكد مغربية الصحراء.

تفاعلاً مع هذا الخطاب، أعلنت الجبهة الوطنية للشباب من أجل الصحراء المغربية عن إطلاق برنامج تدريبي للشباب في مجال التسويق الرقمي بهدف تطوير مهارات الترافع على القضية الوطنية.
وأشارت الجبهة عبر صفحتها على “فيسبوك” إلى أهمية التوجيهات الملكية في دعم جهود التكوين في الترافع الأدبي والرقمي حول قضية الوحدة الترابية.

كما أشار كمال لغمام، رئيس الجبهة، إلى أن الهيئة تركز على تدريب الأطر الشابة على تقنيات الترافع، موضحاً أن خطاب الملك سيوجه خطط التنظيمات المدنية لتطوير استراتيجيات ترافعية لإقناع الجهات الخارجية بشرعية موقف المغرب. وأضاف أن التكوين المعرفي الدقيق سيُمكن الشباب من الدفاع عن الوحدة الترابية في المحافل الدولية، ويسهم في كشف المغالطات التي يسعى الخصوم لتمريرها.

مقالات ذات صلة

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Back to top button