أخبارالرئيسيةثقافة و فن

المخرج لمريني رئيسا للجنة التحكيم بالمهرجان الدولي المغاربي للفيلم بوجدة

تنظم جمعية “سيني- مغرب”الدورة ال13 من المهرجان الدولي المغاربي للفيلم بوجدة، تحت رعاية الملك محمد السادس، خلال الفترة من 5 إلى 9 نونبر المقبل، تحت شعار “السينما بين المواطنة والانتماء الإنساني”.

وذكر بلاغ للجمعية، أن هذه التظاهرة، ستعرف عرض أكثر من 25 فيلما في المسابقات الرسمية للأفلام الطويلة والقصيرة، بالإضافة إلى أفلام للأطفال وعروض في الهواء الطلق في مواقع متنوعة بمدينة الألفية.

ويرتقب، بحسب بلاغ للجمعية، أن تضم لجنة تحكيم مسابقة الفيلم الطويل، التي سيترأسها المخرج المغربي إدريس لمريني، في عضويتها كلا من كاتبة السيناريو ومخرجة الأفلام الوثائقية والممثلة الإسبانية ميرسيدس أورتيغا، ومدير مهرجان “سيني ألما” المنتج والمخرج تشارلز سكيبيتا، والمخرجة التونسية ميرفت ميديني كمون، والممثلة الأنغولية فيرونيك تشاندا.

وستعرف فعاليات المهرجان، بالإضافة إلى تكريم وجوه سينمائية وفنية بارزة، على الخصوص، تنظيم ورشات تكوينية، و”ماستر كلاس”، وندوات وجلسات تفاعلية مع شخصيات مدعوة.

ويروم المهرجان، المساهمة في تنشيط الساحة الفنية المغاربية، وتقوية الروابط بين الشعوب والثقافات، بالإضافة إلى تطوير الصناعة السينمائية والاحتفاء بها.وفق نفس البلاغ.

مقالات ذات صلة

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Back to top button