أخبارالأنشطة الملكيةالرئيسية

الأميرة للا حسناء تسلم الجائزة الكبرى لبطولة “لونجين” العالمية للفارس النمساوي ماكس كوهنر

سلمت الأميرة للا حسناء اليوم الأحد بالرباط، الجائزة الكبرى لنهاية بطولة “لونجين” العالمية لموسم 2024 للفارس النمساوي ماكس كوهنر، الفائز بالمركز الأول، عقب إجراء 15 جولة.

وعاد المركز الثاني لهذه التظاهرة العالمية للفارس الألماني كريستيان كوكوك، فيما كان المركز الثالث من نصيب الألمانية يان فردريك زيمرمان.

وكان لقب الجائزة الكبرى للجولة الختامية لبطولة “لونجين” العالمية بالرباط، عاد للفارس الإسباني إدواردو ألفاريس أزنار، متبوعا في المركزين الثاني والثالث على التوالي بالفارستين السويدية مالين بايارد جونسون والألمانية يان فردريك زيمرمان.

وجرت الجولة الختامية لبطولة “لونجين” العالمية لأبطال رياضة القفز على الحواجز، لأول مرة بالرباط، بعد انطلاقها من الدوحة في شهر مارس الماضي مرورا بميامي ومكسيكو سيتي وشنغهاي ومدريد، ثم في مدن كان وباريس وموناكو وستوكهولم ورزنبيك ولندن وفالكنسوارد وروما.

ولدى وصول الأميرة للا حسناء إلى قرية الفروسية، وجدت في استقبالها مولاي عبد الله العلوي، رئيس الجامعة الملكية المغربية للفروسية، قبل أن تستعرض سموها تشكيلة من القوات المساعدة، التي أدت لها التحية.

ويندرج هذا الحدث المرموق، الذي اكتسب شهرة عالمية، وأقيم لأول مرة على الأراضي الإفريقية، في إطار العام الثقافي المغرب-قطر 2024، الذي أ طلق بمبادرة من “سنوات الثقافة”، ويشهد على عمق الروابط القوية والتاريخية بين الشعبين الشقيقين وبين قائدي البلدين، الملك محمد السادس، وسمو الشيخ تميم بن حمد آل ثاني.

وتحمل إقامة سلسلة القفز على الحواجز هاته في الرباط قيمة رمزية عالية، خاصة أن المغرب كان له على مر القرون ارتباط خاص بالخيول، المتجذرة في التقاليد التراثية للمملكة.

وتعد جولة “لونجين” العالمية للأبطال أكبر سلسلة سباقات للقفز على الحواجز في العالم. وتروم هذه المنافسة تعزيز قيم التميز في رياضات الفروسية، وتشهد أعلى مستويات المنافسة والروح الرياضية.

مقالات ذات صلة

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تفقد أيضا
Close
Back to top button