أخبارالرئيسيةصحافة وإعلام

مصطفى الذي أعرفه…

  • مصطفى قنبوعي

في مثل هذا اليوم من 20 أكتوبر عام 2021 غادرنا الزميل والصديق والاخ السي مصطفى السباعي إلى مثواه الاخير.
المرحوم السباعي ولد بالرباط في تواركة وولج مهنة المتاعب في سن صغيرة والبداية انطلقت من جريدة الانباء مطلع السبعينيات، وبعدها انتقل إلى العلم في العام 1974 حيث اشتغل في القسم الرياضي وبعدها في القسم السياسي .

ومثل العلم في أبرز المؤتمرات العربية بالدول العربية في الشرق الاوسط، كما قام بتغطية الالعاب العربية الخامسة من شهر اكتوبر بدمشق عام 1976رفقة المرحوم مصطفى الخوضي والمرحوم الرمال والمرحوم محمد المجذوبي .

كما قام بتغطية حرب امغالا بالصحراء المغربية في حرب المغرب مع مرتزقة البوليساريو ،وقام بتغطية المساعي الحميدة بنيويورك من عام 1979،كما جال وصال في ملاعب افريقيا ومؤتمراتها وفي سنة 1981انتقل إلى إذاعة البحر الابيض المتوسط ضمن الرعيل الاول والمؤسس للإذاعة بطنجة وعرف بنبرة صوته الذي يتميز بها على ثقب الميكروفون .

وقام بتغطية كاس العالم 1986بمكسيكو وسافر للجزائر لاكثر من مرة في تغطية مباريات الرجاء البيضاوي واندية إفريقية وكان يجد مضايقات كثيرة من قبل الأجهزة الجزائرية من لحظة نزوله من الطائرة وتعقب خطواته بين الفندق والملعب او حتى عند تجوله في احياء شبيبة القبائل .

وفي عام 2009 انتقل إلى إذاعة كاب راديو بطنجة وعمل في اول انطلاقة لها مديرا للبرامج .
المرحوم السي مصطفى السباعي كان من بين المؤسسين للاسبوعية الرياضية النادي الرياضي اواسط السبعينيات وساهم بقلمه في منابر عديدة من بينها جريدة المنتخب والشمال بطنجة وتتلمذ على يده العديد من الصحفيين الذين يحتلون مراكز اساسية في مؤسسات إعلامية.
كما تم تكريمه من الاتحاد العربي للصحافة الرياضية عام 2017 ممثلا في الجمعية المغربية للصحافة الرياضية.
عرف عن الزميل والاخ مصطفى الذي جاورته في العديد من المحطات المهنية التي جمعتني به في عز المهنة بالعلم وايضا كاب راديو بالاخ الوفي والمخلص، وتميز في حياته بالأناقة والتواضع وحب الخير للجميع.
رحمك الله اخي مصطفى واسكنك فسيح جنانه.

مقالات ذات صلة

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Back to top button