أخبارالرئيسيةرياضة

تدريب المدربين والتكوين المستمر لأساتذة الجيدو ومساعديهم

  • مصطفى قنبوعي

تم صبيحة يوم الاحد 20 اكتوبر بقاعة الدوجو بالدار البيضاء تدريب جهوي لاساتذة الجيدو من تنظيم عصبة الدار البيضاء -سطات بمشاركة ازيد من 60مشاركة ومشارك من فئات عمرية ضمت الجيل الصاعد او جيل القدامى .
واشرف على هذا التدريب الاستاذ عبد الله الكايدي إلى جانب الإدارة التقنية .

وشمل التدريب الذي استغرق ازيد من خمس ساعات على دروس تطبيقية واخرى نظرية حول تدبير الحصص التدريبية وفق المستجدات المحدثة تبعا لمحددات ومرجعيات الاتحاد الدولي للعبة.

كما تميزت الحصص النظرية عبر شاشات حائطية لمجموعة من المحاور التي تدخل في نطاق ابجديات وتقنيات مختلف فصول التدريب تحضيرا لموسم جديد على ابواب انطلاقة البطولات الجهوية ومعها الوطنية وتلك التي تهم تهيئ العناصر الوطنية للملتقيات القارية .

كما لم يفت الاستاذ كايدي رفقة مساعديه من الإدارة التقنية، التركيز على نظرة شمولية حول تاريخ الجيدو منذ نشاته باليابان إلى غاية دخوله إلى المغرب والمراحل التي مر منها عبر تاريخ الممارسة هنا بالمغرب .

وقد اعقب ذلك دروس تطبيقية من طرف الاستاذ عبد الله كايديي إلى جانب الإدارة التقنية التابعة لعصبة جهة الدار البيضاء سطات.

التدريب الاول شكل فرصة إيجابية امام المتدربات والمدربين من استيعاب ما جد في عالم التقنيات المحدثة وترك انطباعا لدى المستفيدين على تبادل وجهات الآراء المختلفة التي تصب في خلاصة هذا التدريب الاول من نوعه لهذا العام.

مقالات ذات صلة

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Back to top button