أخبارالرئيسيةرياضة

بطولة القسم الممتاز لكرة السلة..الفتح والوداد يقتسمان الصدارة

أبرز معالم الدورة الثانية من بطولة القسم الوطني الممتاز لكرة السلة”رجال”تمثلت في تحقيق كل من الفتح الرياضي والوداد الرياضي للفوز الثاني تواليا ، الفتح تفوق على اتحاد طنجة في لقاء القمة، والوداد انتزع فوزا صعبا من القاعة المغطاة بالصويرة امام الامل المحلي بفارق نقطتين .
في الرباط قدم رفاق اللاعب جون جوردان مباراة قوية امام فارس البوغاز ، وكسبوا المباراة بفارق احدى عشر نقطة .
ابناء المدرب البوزيدي تحكموا في مجريات اللقاء منذ بدء الشوط الثاني بعد ان كان الشوط الاول متسما بالتكافؤ ،الربع الاول انتهى فتحيا بفارق نقطتين 19~17ونفس الامر في الربع الثاني بحصة36~34 .
وظل الفتحيون يضغطون حتى نهاية النزال وكسبوا المباراة بحصة77~66 .
.بالمركز الرياضي العسكري بسلا تمكن فريق الجيش الملكي من تجاوز المغرب الفاسي في لقاء ظهر فيه الزوار بلياقة بدنية محدودة بسبب البداية المتاخرة ، الجيش الملكي فرض ايقاعه فنياوتقنيا وبدنيا وفاز بحصة مهمة 78مقابل67 ..فوز يفرض على المغرب الفاسي بمجموعته الشابة مضاعفة الجهود من اجل مقارعة الكبار ، في الوقت الذي تنتظر الجيش الملكي مباريات حارقة .
جمعية سلا رحل الى طانطان وواجه شباب الوطية في مباراة عرف السلاويون كيف يكسبون نقاط الفوز
بفضل اللعب الجماعي وخطة متقنة ، هزيمة شباب الوطية الثانية تواليا تدق ناقوس الخطر وتفرض مراجعة الاوراق من اجل تدارك المواقف ومواجهة باقي اللقاءات بنفس طويل وهي مهمة مشتركة بين اللاعبين والاطار التقني .
امل الصويرة وهو يستضيف الوداد الرياضي كان ندا قويا ولم يسقط بسهولة ، وربما يكون الحظ لعب نوعا ما لصالح الوداد ..مباراة طبعها التكافؤ في اغلب اطوارها
والوداد كسبها بحصة 53~51 .
وهو مؤشر للصويريين من اجل تدارك مافات خلال القادم من مباريات البطولة ..
بقاعة الزياتن بطنجة وبسبب عطب تقني في جهاز اللوحة الالكترونية تم تاجيل المباراة التي كانت ستجمع الجارين مجد طنجة وليكسوس العرائش ، الفريقان عليهما انتظار قرار الجامعة في هده النازلة .
المباراة الاخيرة برسم الدورة الثانية تلعب يوم الثلاثاء 22اكتوبر بالقاعة المغطاة بميدلت بين فريق تفاحة ميدلت والكوكب المراكشي ،الفريق المحلي العائد لرحاب الكبار في مهمة ليست بالسهلة، والكوكب بعد توقيف لقائه الاول ينتظر عشاقه بدايته هذا الموسم ، والسؤال المطروح من سيكون الاجدر والاقدر على تحقيق الانتصار ياترى؟؟
. النتائج
الفتح الرياضي-اتحاد طنجة:77~66
الجيش الملكي -المغرب الفاسي:78~67
شباب الوطية لطانطان-جمعية سلا:68~84
امل الصويرة -الوداد الرياضي:51~53
مجد طنجة- ليكسوس العرائش :

مقالات ذات صلة

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Back to top button