أخبارالحكومةالرئيسية

الوزير إيفرلي بول شيت غرين..الملك محمد السادس يلعب دورا بارزا في تعزيز التعاون جنوب-جنوب

أجرى وزير الشؤون الخارجية والتعاون الإفريقي والمغاربة المقيمين بالخارج، ناصر بوريطة الاثنين بالرباط، مباحثات مع وزير الشؤون الخارجية والفلاحة والتجارة والأعمال لأنتيغوا وباربودا،إيفرلي بول شيت غرين، بهدف تعزيز العلاقات الثنائية بين البلدين وتوسيع آفاق التعاون المشترك في مختلف المجال

وخلال اللقاء ناقش الوزيران سبل تعزيز التعاون بين المملكة المغربية وأنتيغوا وباربودا،إلى جانب تناول قضايا ذات اهتمام مشترك على الصعيدين الإقليمي والدولي.

وأكد الوزير إيفرلي بول شيت غرين على عمق العلاقات المتنامية بين البلدين، مشيرا إلى الدور البارز الذي يلعبه الملك محمد السادس في تعزيز التعاون بين دول الجنوب، وذلك من خلال رؤية متكاملة تعتمد على التضامن وتطوير شراكات فعالة.

كما شدد الوزيران على أهمية تعميق التعاون الثنائي وتوسيع نطاقه ليشمل مجالات جديدة،من بينها التكوين الأكاديمي والمهني والفلاحة والتعاون التقني والأمن الغذائي، إضافة إلى مواجهة التحديات التي تفرضها التغيرات المناخية.

وفي هذا السياق وقع الوزيران خارطة طريق للتعاون للفترة 2025-2027، التي تهدف إلى تعزيز التعاون بين البلدين في المجالات المذكورة وفتح آفاق جديدة لتبادل الخبرات والتجارب.

يذكر أن العلاقات المغربية مع دول منطقة الكاريبي تشهد تطورا ملحوظا في السنوات الأخيرة، وذلك في إطار الدبلوماسية المغربية الرامية إلى تنويع الشراكات وتعزيز التعاون مع مختلف المناطق الجغرافية،بما يخدم المصالح المشتركة ويساهم في التنمية المستدامة.

مقالات ذات صلة

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Back to top button