أخبار

مختصرات

سلم سفير المملكة بتشاد، عبد اللطيف الروجا، أمس الجمعة، أوراق اعتماده للأمين التنفيذي، لتجمع دول الساحل والصحراء، بريجي رافيني، بصفته ممثلا دائما للمملكة لدى تجمع دول الساحل والصحراء، كما استعرضوا العلاقات المتميزة بين هذه الهيئة والمملكة المغربية، المتسمة على الخصوص ، بتبادل زيارات رفيعة المستوى.

و في موضوع اخر، أكد تقرير للمجلس الوطني لحقوق الإنسان، تم تقديمه أمس، بالرباط، من قبل رئيسة المجلس، أمينة بوعياش، أن فعلية الحق في الصحة يجب أن توضع في قلب مطلب التنمية العادلة والشاملة، القادرة على تصريف وتيرة النمو على مستوى إنتاج الثروة وتوزيعها.

و في خبر اخر،شكل اللقاء التشاوري والتحضيري الخامس، لمجلس جهة فاس-مكناس، الذي نظم أمس بافران، بهدف الإعداد لبرنامج التنمية الجهوية 2022-2027، محطة بارزة ضمن سلسلة لقاءات المجلس الجهوي، لعرض مشاريع الجهة المنجزة على مستوى إقليم إفران.

ثقافيا،

تنظم المديرية الجهوية للثقافة بالداخلة – وادي الذهب، بتعاون مع مجلس الجهة، والمجلس الجماعي للداخلة، أيام 22 و23 و24 أبريل الجاري، تظاهرة “ليالي المديح النبوي بالداخلة”، وذلك في إطار برنامج “رمضانيات 2022”، و التي تهدف إلى إحياء تقليد المديح النبوي والسماع الروحي خلال شهر رمضان الأبرك.

دوليا،

أعلنت مؤسسة كهرباء لبنان الحكومية، أمس، عن توقف إنتاج الكهرباء بشكل تام في البلاد، بعد تعطل آخر منشأتين للطاقة عن العمل نتيجة نفاد الوقود، حيث كانتا الوحيداتان في الخدمة مؤخرا. ويذكر أن لبنان تضم 7 معامل للطاقة أصبحت جميعها خارج الخدمة.

و في سياق اخر، قررت منصة تويتر حظر الإعلانات المضللة المتعلقة بالتغيرات المناخية، وذلك بهدف عدم تقويض الجهود المبذولة لحماية البيئة، مشيرة في بيان لها، أن الإعلانات التي “تتعارض مع إجماع العلماء” حول المناخ، لن تمر بعد الآن في المنصة. ولتحديد أي إعلانات ينبغي منعها، ستستند تويتر إلى بيانات تابعة للهيئة الحكومية الدولية المعنية بالتغير المناخي.

مقالات ذات صلة

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Back to top button