أخباررياضة

مانشستر سيتي يهين ريال مدريد في ملعب الإتحاد

تمكن مانشستر سيتي من الفوز على حساب ضيفه ريال مدريد بنتيجة 4-3، في المباراة التي جمعت الفريقين على ملعب الاتحاد، في ذهاب نصف نهائي دور الأبطال.

وشهدت المباراة بداية قوية منذ الدقيقة الأولى، حيث تمكن أصحاب الأرض من تسجيل هدف مبكر في الدقيقة الثانية من عمر اللقاء عن طريق صانع الألعاب البلجيكي كيفن دي بروين، وفي الدقيقة 11، أضاف البرازيلي غابرييل جيسوس الهدف الثاني للسيتيزنز، ليصعب من مهمة الفريق الملكي.

وكان للنجم الفرنسي كريم بنزيمة نصيبا من الأرقام القياسية بعد أن أحرز هدفين للميرنغي في شباك مانشستر سيتي.

وإنضم بنزيمة إلى قائمة تاريخية تضم كريستيانو رونالدو، وبوشكاش، ودي ستيفانو، وهوغو سانشيز.

أصبح كريم بنزيما أول لاعب في تاريخ دوري أبطال أوروبا يسجل 5 أهداف خارج الأرض في شباك فريقين من بلد واحد في المراحل الإقصائية للبطولة خلال موسم واحد، حيث سبق وأن أحرز ثنائية في شباك تشيلسي في لندن، في الدور ربع النهائي.

أما النجم البلجيكي كيفن دي بروين، فقد أحرز أسرع هدف في تاريخ مانشستر سيتي بدوري الأبطال، بعد أن سجّل هدف المباراة الأول بعد مرور 93 ثانية من صافرة البداية.

و شهدت المباراة أعلى حصيلة تهديفية في تاريخ نصف نهائي دوري أبطال أوروبا 7 أهداف، بالتساوي مع مباراة ليفربول وروما في نصف نهائي عام 2018 والتي انتهت بفوز الريدز 5-2، ومباراة أياكس أمستردام وبايرن ميونخ في نصف نهائي عام 1995، والتي انتهت بفوز الفريق الهولندي 5-2.

مقالات ذات صلة

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Back to top button