أخبارجهات المملكة

مواكبة الإعلام لحضور الشباب في برامج التنمية محور دورة تكوينية بجهة بني ملال

اختتمت أمس الأحد ، أيام الدورة التكوينية لفائدة 22 صحافية وصحافيا، مثلوا جل المدن المغربية، حول “مواكبة الإعلام لحضور الشباب في برامج التنمية الجهوية” نموذج جهة بني ملال خنيفرة، أطرها عبد الوهاب الرامي، أستاذ الإعلام بالمعهد العالي للإعلام والاتصال بالرباط.

وقد توجت هذه الدورة التكوينية، بإنتاجات صحافية متنوعة ومختلفة، حيث تم إنتاج 18 مقالا للرأي حول تيمة الشباب وبرامج التنمية الجهوية، وحوارين مصورين، وحوار بودكاست، وحوارين مكتوبين.

وقد عرفت هذه الدورة التكوينية، التي نظمتها جمعية التأهيل للشباب، ومنظمة كونارد اديناور الألمانية، وملتقى التنمية والهجرة، التركيز على محاور شملت المداخل الأساسية حول الشباب وبرامج التنمية، معيقات وصول الشباب إلى مراكز القرار و المشاركة في بناء القرار العمومي، فضلا عن قراءة في برامج التنمية الجهوية بالمغرب.

وتروم هذه الدورة تعزيز قدرات الصحافيين للتأثير في الشأن العام المحلي والجهوي، ومساهمتهم في التحسيس والتوعية بدور الفاعل السياسي والمدني، ومشاركة الشباب في بناء برامج التنمية الجهوية.

ويشار إلى أن المشاركين والمشاركات في هذه الدورة، كانت لديهم فرصة للتعرف على طريقة إعداد برامج التنمية الجهوية، من خلال لقاء جمعهم بمحمد بولمان رئيس قسم إعداد التراب والمحافظة على البيئة والتراث بمجلس جهة بني ملال خنيفرة، تناول خلاله كل التفاصيل التي تتعلق بصياغة وتصميم واقتراحات إعداد الـPDR، علاوة على فتح نقاش عرف بدوره تفاعلا كبير، اختتم بتوزيع شواهد المشاركة على كل المستفيدين والمستفيدات.

مقالات ذات صلة

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Back to top button