أخبارإفريقيا

ماكي سال يصفع النظام العسكري الجزائري من قلب موسكو

قال ماكي سال خلال زيارته روسيا، وبحضور موسى فاقي رئيس المفوضية الأفريقية، قال ل”بوتن” أنه جاء ممثلا ليس فقط لبلاده بل لـ54 دولة التي تكون الاتحاد الافريقي، وهو ما سيغضب كابرانات فرنسا الذين لن يعجبهم استثناء جمهورية وهمهم الصحراوي التي تعتبر بالنسبة إليهم مسألة حياة او موت، لدرجة انها أضحت “قضية وطنية مقدسة ” أولى وأسبق من مصالح الشعب الجزائري نفسه.

ويبدو أن جنرالات الجزائر لن يروقهم ما قاله رئيس الاتحاد الأفريقي الرئيس السنغالي، ماكي سال، يوم الجمعة 3 يونيو الجاري، خلال حديثه مع الرئيس الروسي فلاديمير بوتين.

وأعلن ماكي سالي في سوتشي بجنوب روسيا في مستهل اللقاء قائلا: ” لقد جئت للقائك ليس باسم بلدي بل باسم 54 دولة المنتمية للاتحاد الافريقي، لكي أطلب منك أن تدرك أن بلداننا هي ضحية لهذه الأزمة على الصعيد الاقتصادي “.

وصرح الجمعة بعد لقاءه بوتين، نخرج من هنا مطمئنين جدا ومسرورين جدا بمحادثاتنا مضيفا أنه وجد الرئيس الروسي ملتزما ومدركا أن أزمة العقوبات تتسبب بمشاكل خطيرة للاقتصادات الضعيفة مثل الاقتصادات الأفريقية .كما قال، في بيان له على موقع تويتر، إن بوتين أبلغه استعداد روسيا لضمان صادرات القمح الروسي والأسمدة.

مقالات ذات صلة

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Back to top button