أخبارالعالم

مبادرة “ن7” الإسرائيلية العربية تجتمع في المغرب حول “التعليم والتعايش”

 ستفتتح مبادرة (ن 7) الجديدة التي تهدف إلى إحياء التعاون بين إسرائيل ومصر والأردن والمغرب والبحرين والسودان والإمارات العربية المتحدة مؤتمرها الأول في المغرب.
وهكذا، ستستضيف الرباط في الفترة من 5 إلى 7 دجنبر مبادرة (ن7) شراكة بين المجلس الأطلسي ومؤسسة جيفري م تالبين، الهادفة إلى دعم العلاقات الدبلوماسية المتنامية بين إسرائيل والعالم العربي والإسلامي. وسيكون موضوع المنتدى هذا العام “التعليم والتعايش”.
وسيتبنى المنتدى الموسع مؤخرًا أجندة إقليمية تهدف إلى تعزيز التعاون بين إسرائيل ومصر والأردن والمغرب والبحرين والسودان والإمارات العربية المتحدة ، وفقًا لما ذكره المنظمون. سيتم إطلاقه رسميًا يوم الثلاثاء، عندما يلقي الرئيس الإسرائيلي إسحاق هرتسوغ خطابًا حول رؤيته للتطبيع العربي الإسرائيلي في المجلس الأطلسي في واشنطن.
تهدف مبادرة(ن7) الجديدة إلى توفير منتدى أكثر كفاءة ، خالٍ من البيروقراطية الحكومية ، للمسؤولين والخبراء من كل دولة للالتقاء ومناقشة الأفكار. 
ويعتبر المجلس الأطلسي هو مؤسسة فكرية أمريكية متخصصة في العلاقات الدولية، وهي منتدى للقادة الدوليين في المجالات السياسية والتجارية والفكرية.
وسيتبع هذا المؤتمر في أوائل عام 2023 مؤتمر حول الزراعة والمياه والأمن الغذائي في دولة الإمارات العربية المتحدة ومؤتمر حول التجارة الإقليمية الحرة. ويختتم أورين إيسنر ، رئيس مؤسسة جيفري إم تالبينز قائلاً: “نأمل ونتوقع أن تقوم الدول الأخرى بعد ذلك بتطبيع علاقاتها لأنها ترى قيمة العلاقات القوية مع إسرائيل”.

مقالات ذات صلة

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Back to top button