أخبارأخبار سريعة

أخبار سريعة

■ قالت عواطف حيار، وزيرة التضامن والإدماج الاجتماعي والأسرة، إن الوضعية الاجتماعية بالدار البيضاء “جد صعبة، لكن هناك مؤهلات في القطب الاجتماعي”.
وأوضحت حيار، في الملتقى الأول حول المنظومة الاجتماعية عقد مساء اليوم الأربعاء، أن مدينة الدار البيضاء تعرف تواجد أشخاص بدون مأوى “وهذا مؤلم جدا لنا كمغاربة وكبيضاويين.

■ إنضم مجموعة من المشاهير المغاربة والشخصيات المعروفة إلى قائمة الموقعين على عريضة “الحبس لا”، التي أطلقها ائتلاف “خارجات عن القانون”، للمطالبة بإسقاط الفصل 490 من مجموعة القانون الجنائي المغربي الذي يجرم العلاقات الجنسية خارج الزواج وينص على أن “كل علاقة جنسية بين رجل وامرأة لا تربط بينهما علاقة زوجية تكون جريمة الفساد، ويعاقب عليها بالحبس من شهر واحد إلى سنة”.

■ في تخليدها لـ”اليوبيل الفضي” على هيكلتها ودخولها حيز العمل الفعلي في شتنبر 1998، استعرضت وكالة بيت مال القدس الشريف حصيلة عملها خلال الـ25 عاما الماضية (إلى متم 2022).

وفي كلمة للدكتور محمد سالم الشرقاوي، المدير المكلف بتسيير الوكالة، أكد أن هذه الأخيرة تعمل منذ إحداثها “بمنهجية واقعية تقوم على الترسيم القبلي للأهداف والنتائج”، مشددا على أن مجال تدخلها موسوم بـ”التقاطعات التي تفرض واقعا خاصا في المدينة، وفي ظل حالة المراوحة التي ترهن أحيانا عمل المؤسسات”؛ إلا أنها، رغم ذلك، “تحرص على القيام بواجباتها في القدس بالتنسيق مع المؤسسات الشرعية الفلسطينية، ومع دائرة الأوقاف الإسلامية التابعة للمملكة الأردنية باعتبارها صاحبة الوصاية على المقدسات في المدينة.

■ وقع رئيس مجلس النواب المغربي رشيد العلمي مع رئيس مجلس النواب بالجمهورية اليمنية سلطان سعيد البركاني، والذي يقوم بزيارة رسمية للمغرب على رأس وفد برلماني هام، مذكرة تفاهم تعاون بين المؤسستين التشريعيتين في البلدين.

■ تعهد د.جبريل ابراهيم وزير المالية والتخطيط الاقتصادي بالسودان  بحلحلة المشاكل والمعوقات التي تواجه الاستثمارات القطرية بالسودان، وأشار وزير المالية للمعالجة والحل الجذري لمشاكل الأراضي بالولايات التي تواجه الاستثمارات العربية والقوانين التي تتعارض مع القانون الاتحادي.

■ استقبل وزير التشغيل والتكوين المهني الموريتاني نيانغ مامودو  الثلاثاء بمكتبه بعثة من الاتحاد الأوروبي بقيادة مسؤول التعاون السيد جان مارك ديويرب.

و كان هذا الاجتماع فرصة لمسؤول التعاون لتقديم برنامج يهدف إلى منع الهجرة الغير الشرعية من و إلى موريتانيا من خلال تعزيز ولوج الشباب والمهاجرين إلى التكوين  المهني والتشغيل.

مقالات ذات صلة

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Back to top button