أخبارأخبار سريعة

أخبار سريعة

■ ترأس السفير الممثل الدائم للمغرب في جنيف، عمر زنيبر، بصفته رئيس الفريق العامل المعني بانضمام اتحاد جزر القمر إلى منظمة التجارة العالمية،مساء اليوم الخميس، الاجتماع الثامن للفريق المذكور.

■جرى هذا المساء بمقر المجلس الأعلى للسلطة القضائية بالرباط، تقديم الخطوط العريضة لقاعدة بيانات للقرارات القضائية الأوروبية في مجال قانون المنافسة، وذلك بمبادرة من مجلس المنافسة.
ويهدف هذا اللقاء، الذي عقد على الخصوص بحضور الرئيس الأول لمحكمة النقض، الرئيس المنتدب للمجلس الأعلى للسلطة القضائية، محمد عبد النباوي، ورئيس لجنة المنافسة اليونانية، يوانيس ليانوس، إلى تقديم قاعدة المعطيات القانونية والقضائية المتعلقة بقانون المنافسة.

■أجرى وزير الإدماج الاقتصادي والمقاولة الصغرى والتشغيل والكفاءات، يونس السكوري،  الخميس بالرباط، محادثات مع السفير الألماني بالمغرب، روبرت دولجر، تناولت فرص التعاون بين المغرب وألمانيا في مجال الادماج الاقتصادي.

■تخبر الشركة الوطنية للطرق السيارة بالمغرب، مستعملي الطريق السيار، أن شبكتها ستعرف حركة سير مهمة خاصة، بمناسبة العطلة المدرسية، والتي تصادف عطلة نهاية الأسبوع.
وذكرت الشركة، في بلاغ لها، أن الأمر يتعلق  بيوم غذ الجمعة ما بين الساعة الثالثة زوالاً والعاشرة ليلاً، ثم بعد غد السبت (21 يناير) ما بين الساعة التاسعة صباحا والواحدة بعد الزوال،وحسب المصدر ذاته ستعرف شبكة الطرق السيارة أيضا حركة مهمة خلال الفترة ما بين الرابعة زوالاً والعاشرة ليلاً يومه الأحد 29 يناير 2023، الذي يصادف الرجوع من العطلة.

■ أظهرت بيانات شركة ريفينتيف، وهي واحدة من أكبر مزودي البيانات والبنية التحتية الخاصة بالأسواق المالية في العالم، أن روسيا كثفت إمدادات الوقود “الديزل” إلى المغرب، في محاولة لتغيير مسار منتجاتها النفطية قبل حظر الاتحاد الأوروبي، وفق ما نقلته وكالة الأنباء العالمية “رويترز”.

■قال موقع هسبريس حسب مصادره  أن الحكومة أقرت دعما إضافيا لمهنيي النقل، وذلك في إطار استمرار الإجراءات الحكومية الرامية إلى الحفاظ على القدرة الشرائية للمواطنين في ظل الظروف المتسمة بارتفاع الأسعار.

وأوضح المصدر ذاته أن الدفعة التاسعة التي سيتم صرفها لفائدة مهنيي القطاع، لن تشهد أية زيادة ولن تختلف قيمتها عن المبالغ التي تم صرفها خلال الدفعة الثامنة.

■قال نور الدين عكوري، رئيس فيدرالية آباء وأمهات وأولياء التلاميذ بالمغرب، إن مجموعة من الأساتذة المنخرطين في إطار تنسيقيات احتجاجية امتنعوا عن مسك نقاط التلاميذ، مما سيكون عاملا في تأخير منحهم نتائجهم عن الدورة الأولى التي ستعرف نهايتها هذا اليوم  الجمعة.

مقالات ذات صلة

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Back to top button