أخبارإفريقيا

وفاة ملاكم مصري بالضربة القاضية

انطلقت اليوم الثلاثاء في نواكشوط أعمال الاجتماع الإفريقي الأول لتسجيل لعبة “ظامت” التقليدية في القارة كتراث غير مادي على لوائح المنظمتين العالميتين للتراث الثقافي( الإيسيسكو واليونسكو ).
وخلال إشرافه على الانطلاقة الرسمية لهذه التظاهرة الدولية أوضح المكلف بمهمة بوازرة الثقافة والشباب والرياضة والعلاقات مع البرلمان الموريتاني ، الأمين العام وكالة، محمد سالم ولد بوخريص، أن الحفاظ على الموروث الثقافي شرط أساسي للحفاظ على الهوية الثقافية للشعوب، مما يتطلب منا العمل على تقديم العديد من الملفات المشتركة لتسجيلها على قوائم المنظمات الدولية في هذا المجال، تنفيذا لبرنامج  رئيس الجمهورية الاسلامية الموريتانية،  محمد ولد الشيخ الغزواني.

قتل ما لا يقل عن 15 جنديا بوركينابيا، مساء اول امس الاثنين، في هجوم شنه مسلحون في شمال بوركينا فاسو قرب الحدود مع مالي. 
ووقوع هذا الهجوم، مخلفا حصيلة  19 قتيلا و”عشرات المفقودين”.

اعلنت وزارة التنمية الاجتماعية بولاية الخرطوم ترحيبها بدور وجهود مفوضية حقوق الإنسان القومية كركيزة لمراقبة حقوق الإنسان بالسودان مبدية إستعدادها الكامل للتعاون معها لتحسين ظروف إيواء النزلاء بكافة فئاتهم العمرية والنوع والعاملين بها.

كشفت النيابة المصرية نتائج التحقيقات في واقعة وفاة الملاكم رامز حسام، نتيجة نزيف في المخ بعد تلقيه “ضربة قاضية” في نهائي بطولة الجمهورية للملاكمة.
وقالت في بيان، أمس الاثنين، إنه جرى نقل اللاعب في 11 فبراير الجاري، إلى المستشفى، جراء إصابته بنزيف بالمخ، بحسب ما أفاد موقع “القاهرة 24”.

مقالات ذات صلة

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Back to top button