أخبارأخبار سريعةرياضة

معايير التصويت على جائزة الأفضل “ذا بيست” 2022 و لائحة ال 10 الأوائل

يتم اختيار الفائز بجائزة الفيفا “الأفضل” “The best” من خلال 4 طرق للتصويت بنسبة 25% لكل واحدة، على أن يتم اختيار كل جهة من الأربعة للثلاثي الأفضل من وجهة نظره، ويحصل صاحب المركز الأول في كل ترشيح على 5 نقاط، بينما يحصل صاحب المركز الثاني على 3 نقاط، ويحصل المركز الثالث على نقطة واحدة فقط.

الربع الأول في التصويت يكون عن طريق اختيار الجماهير عبر استفتاء بموقع الفيفا الرسمي، حيث يتم الدخول لموقع الفيفا واختيار أفضل لاعب وصاحب المركز الثاني والثالث، وأفضل مدرب وصاحب المركز الثاني والثالث وبنفس الطريقة لبقية فئات الجائزة التي تتم بالتصويت.

الربع الثاني يكون عبر تصويت مدربين منتخبات العالم، أما الربع الثالث يحسب من تصويت اللاعبين قادة المنتخبات، وأخيرًا الربع الأخير يكون بتصويت مجموعة من الإعلاميين من كل دول العالم، ثم يتم تجميع كل الأصوات بالنسب المحددة من الاتحاد الدولي لاختيار أعلى ثلاث ومن ثم الإعلان عن الفائز في حفل الجائزة.

المركز الأول| ليونيل ميسي (الأرجنتين وباريس سان جيرمان)

النجم الأرجنتيني حقق لقب بطولة كأس العالم 2022 وكان أفضل لاعب في البطولة، بعد محاولات عديدة لنيل اللقب العالمي، كما قدم موسمًا طيبًا رفقة باريس سان جيرمان وحقق فيه لقب الدوري الفرنسي.

المركز الثاني| كيليان مبابي (منتخب فرنسا وباريس سان جيرمان)

قاد النجم الفرنسي كيليان مبابي منتخب فرنسا للتأهل لنهائي بطولة كأس العالم 2022 لثاني عام على التوالي، وتوج بجائزة هداف المونديال برصيد 8 أهداف، وتوج مع باريس سان جيرمان بلقب بطولة الدوري الفرنسي.

المركز الثالث| كريم بنزيما (منتخب فرنسا وريال مدريد)

قاد النجم الفرنسي كريم بنزيما فريقه ريال مدريد للتتويج بلقب بطولة دوري أبطال أوروبا والدوري الإسباني موسم 2022، وحرمته الإصابة من المشاركة مع منتخب فرنسا في بطولة كأس العالم.

المركز الرابع| لوكا مودريتش (منتخب كرواتيا وريال مدريد)

قاد مودريتش منتخب كرواتيا لبلوغ الدور ربع النهائي من بطولة كأس العالم قطر 2022 وأقصى منتخب البرازيل من منافسات البطولة، وتوج مع ريال مدريد بلقب بطولة دوري أبطال أوروبا والدوري الإسباني لموسم 2022 وكأس العالم للأندية.

المركز الخامس| إرلينح هالاند ( منتخب النرويج ومانشستر سيتي)

لم يشارك في بطولة كأس العالم الماضية لعدم تأهل منتخب بلاده، تألق بشدة مع فريق مانشستر سيتي الإنجليزي منذ انتقاله له.

المركز السادس| ساديو ماني (منتخب السنغال وفريق بايرن ميونخ)

لم يشارك ساديو ماني في بطولة كأس العالم 2022 مع منتخب السنغال رغم أنه كان سبب رئيسي في تأهلهم للمونديال، ولكن بسبب الإصابة وخروج السنغال مبكرًا من البطولة لم يشارك، ومع فريقه بايرن ميونخ حقق لقب بطولة السوبر، وتوج بجائزة أفضل لاعب في إفريقيا لموسم 2022.

المركز السابع| جوليان ألفاريز (منتخب الأرجنتين ومانشستر سيتي)

توج بلقب بطولة كأس العالم 2022 مع منتخب الأرجنتين وقدم مستوى رائعًا خلال البطولة، وفاز مع فريقه مانشستر سيتي بلقب بطولة الدوري الإنجليزي.

المركز الثامن| أشرف حكيمي (منتخب المغرب وباريس سان جيرمان)

قدم أداء مثالي خلال بطولة كأس العالم 2022 مع منتخب المغرب، وقادهم لبلوغ المربع الذهبي لأول مرة في التاريخ، وحصد معهم المركز الرابع بالبطولة، وتوج مع فريق باريس سان جيرمان بلقب الدوري الفرنسي.

المركز التاسع| نيمار دا سيلفا (منتخب البرازيل وفريق باريس سان جيرمان)

شارك مع منتخب البرازيل في منافسات كأس العالم 2022، ولكن تعرض لإصابات خلال البطولة ولم ينجح في مساعدة بلاده على التتويج بلقب البطولة، فودعوا المنافسات من الدور نصف النهائي، ومع فريقه باريس سان جيرمان توج خلال عام 2022 بلقب بطولة الدوري الفرنسي.

المركز العاشر| كيفين دي بروينه (منتخب بلجيكا وفريق مانشستر سيتي)

شارك في بطولة كأس العالم 2022 مع منتخب بلجيكا، لكن لم يظهر بمستواه المعروف وودعوا المنافسات من الدور الأول، وتوج بلقب الدوري الإنجليزي مع فريق مانشستر سيتي.

مقالات ذات صلة

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Back to top button