أخبارأخبار سريعة

السلطات الإسرائيلي تستولي على حسابات بنكية لأسيرين مقدسين محررين

بحث رئيس الوزراء الفلسطيني ، يومه الأربعاء في مكتبه برام الله، مع وزير خارجية جمهورية ليتوانيا ، تعزيز التعاون ما بين البلدين، بحضور ممثل ليتوانيا لدى دولة فلسطين بيرتاس فينيسكايتيس.

وشدد رئيس الوزراء الفلسطيني على أهمية تعزيز العلاقات الثنائية على كافة الأصعدة ما بين البلدين خاصة التبادل التجاري والأكاديمي، وعلى المستويين الرسمي والشعبي، مطالبا في هذا السياق من ليتوانيا الاعتراف بدولة فلسطين على حدود عام 1967 وعاصمتها القدس.

أفادت وزارة الصحة، الفلسطينية بأن الهيئة العامة للشؤون المدنية أبلغتها باستشهاد الشاب محمود جمال حسن حمدان (22 عاما)، مساء اليوم الأربعاء، متأثرا بجروح حرجة أصيب بها بالرصاص الحي من قوات الاحتلال الاسرائيلي، خلال هجوم في مخيم عقبة جبر في أريحا قامت به قوات الاحتلال.

وتم اقتحام المخيم، ظهر يوم الاربعاء، و محاصرت منزلا يعود لعائلة المواطن ماهر شلون، مما أدى إلى إصابة 3 شبان، وكانت طواقم الإسعاف المتواجدة في المنطقة قد حاولت إنعاش الشاب حمدان بعد إصابته في البطن، إلا أنهم اعتقلوه.

استولت السلطات الإسرائيلي في القدس، على حسابات بنكية لأسيرين محررين من القدس ومركبتيهما، وكذلك حساب ومركبة والد أسير آخر.

وحسب مراسلوا وكالة الأنباء والمعلومات الفلسطينية فأن قوات الاحتلال الاسرائيلي استولت على مركبة الأسير المقدسي المحرر محمد درباس من القدس وحجزت على أمواله البنكية.

كما احتجزت مركبة الأسير المحرر أيوب نعمان عفانة على حاجز مزموريا بالقدس عاصمة فلسطين، وحسابه البنكي أيضا.

وحسب نفس المصدر فقد الاستولاء على مركبة والد الأسير المقدسي بشار العبيدي، وأوقفت والدته وحققت معها ميدانيا عند حاجز قلنديا العسكري، وأغلقت الحساب البنكي الخاص بهم واستولت على الأموال الموجودة فيه قبل نحو أسبوع.

قلد رئيس دولة فلسطين محمود عباس، سفير دولة الكويت غير المقيم لدى دولة فلسطين عزيز رحيم الديحاني “نجمة القدس” من وسام القدس. خلال استقبال، امس الأربعاء، في مقر السفارة الفلسطينية بالعاصمة الأردنية عمان، السفير الديحاني، الذي جاء مودعا لمناسبة انتهاء مهام عمله سفيرا غير مقيم لدى دولة فلسطين، تقديرا لدوره المتميز وإسهاماته في تعزيز العلاقات بين فلسطين والكويت، وتثمينا لجهوده في دعم الشعب الفلسطيني ونصرة قضيته العادلة على طريق الحرية والاستقلال.

مقالات ذات صلة

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Back to top button