أخبارأخبار سريعةجهات المملكة

إطلاق “مشروع دمج وتشغيل الشباب”

جرى اليوم الجمعة افتتاح المركز الوطني للتخييم “بوزنيقة الشاطىء “، الذي رأى النور بمبادرة من وزارة الشباب والثقافة والتواصل.

ومن مميزات هذا المركز، الذي أشرف على تدشينه وزير الشباب والثقافة والتواصل محمد مهدي بنسعيد، أنه يقع في مكان مميز قريب من شاطىء مدينة بوزنيقة، فضلا عن استخدام الخشب في مواد البناء بنسبة 95 بالمائة.

ويتكون المركز من فضاءات مشتركة (ساحة كبرى للتنشيط / مسرح الهواء الطلق يتسع ل 200 مستفيد)، ثم الفضاء الإداري الذي يتكون على الخصوص من مكتب المدير، وفضاء للاستقبال، وقاعة اجتماعات، ومكاتب الموظفين، ومرافق صحية، وقاعة للتمريض وأخرى للصلاة.

 أعلنت وزيرة الانتقال الطاقي والتنمية المستدامة، ليلى بنعلي، اليوم الجمعة بالرباط، أنه من المقرر أن يتم إعطاء انطلاقة المناظرات الجهوية للتنمية المستدامة الإثنين المقبل، في أفق مراجعة الاستراتيجية الوطنية للتنمية المستدامة.

 أعلنت الهيئة المغربية لسوق الرساميل، أمس الخميس، أنها أشرت على المنشور المتعلق ببرنامج إعادة اقتناء أسهم شركة “سطوكفيس شمال إفريقيا” (Stokvis Nord Afrique).

وأوضحت الهيئة، في بلاغ لها، أن هذا البرنامج يحدد العدد الأقصى للأسهم للحيازة في 459.758 سهما، أي بنسبة 5 في المائة من الرأسمال، وبثمن أقصى للشراء يبلغ 23 درهما وثمن أدنى للبيع يبلغ 10 دراهم.

وأضاف المصدر ذاته أن هذا البرنامج، الذي يمتد من 6 أبريل 2023 إلى 5 أكتوبر 2024، سيعرض على الجمعية العامة العادية التي ستعقد بتاريخ 27 مارس 2023 قصد الحصول على إذن منها.

في معرضها التشكيلي الذي تحتضنه حاليا المكتبة الوطنية للمملكة المغربية، تحتفي الفنانة التشكيلية لبابة لعلج بنماذج من نساء تتنوع الحقب والحضارات التي ينتمين إليها، لكن يوحدهن النضال في مواجهة تحديات وصور نمطية ظلت دائما تجعلهن متواريات في الظل.

 تم، اليوم الجمعة بالرباط، إطلاق “مشروع دمج وتشغيل الشباب” الذي يروم تزويد الشباب بالمهارات والمؤهلات التقنية المناسبة لتأمين وظائف لائقة أو الانخراط في ريادة الأعمال.

مقالات ذات صلة

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Back to top button