أخباررياضة

انتخاب إنفانتينو رئيسا للفيفا حتى عام 2027 بالتزكية

سيعطي ترشح المغرب بشكل مشترك مع إسبانيا والبرتغال لتنظيم كأس العالم 2030، دفعة قوية وحظوظا أكبر للملف الثلاثي من أجل الفوز بسباق التنظيم، وذلك بعدما أظهر المغرب أنه قادر على حشد أصوات الاتحادات الإفريقية لكرة القدم خلال ملف مونديال 2026.

و هذه المرة السادسة التي يترشح فيها المغرب لاحتضان كأس العالم، بعد فشله في الفوز بالتنظيم خلال خمس مناسبات كانت آخرها كأس العالم 2026.

وما يزيد من حظوظ المملكة المغربية في نيل أصوات القارة السمراء كونه المرشح الوحيد لغاية الآن الذي يمثل القارة الإفريقية، يعني منح إضافة كبيرة للملف الثلاثي خاصة وأن إسبانيا والبرتغال يحظيان أيضا بدعم الاتحاد الأوروبي لكرة القدم.

إنطلقت بعثة الوداد الرياضي، صباح يومه الخميس، صوب الكونغو، من مطار محمد الخامس بالدار البيضاء، على أن تصل لوجهتها في الساعات القليلة المقبلة، استعدادا لمواجهة فيتا كلوب، لحساب الجولة الخامسة من دور مجموعات دوري أبطال أفريقيا.

وستنطلق المباراة بين الطرفين، بعد غد السبت، انطلاقا من الثانية زوالا (14:00).

تمكن فريق الجيش الملكي من الفوز على ضيفه الاتحاد الليبي بأربعة أهداف لواحد ، في المباراة التي جمعتهما مساء أمس الأربعاء على أرضية المجمع الرياضي الأمير مولاي عبد الله بالرباط، لحساب الدور الأول (ذهاب) من كأس الملك سلمان للأندية العربية 2023 لكرة القدم.

أكدت الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم، أن عملية بيع تذاكر المباراة الودية، التي ستجمع بين المنتخب المغربي ونظيره البرازيلي، إنطلقت صباح يومه الخميس، في الساعة العاشرة، عبر موقع الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم، على أن يكون سحب التذاكر عبر مناطق مختلفة في المملكة.

أما فيما يخص أثمنة التذاكر فقد حددت، في 100 درهم للدرجة الثالثة، و300 درهم للدرجة الثانية، مقابل 500 درهم للدرجة الأولى.

وستنطلق عملية سحب التذاكر ابتداء من يومه الخميس، على الساعة 12 ظهرا  .

تم انتخاب السويسري جاني إنفانتينو، مرة أخرى رئيسا للاتحاد الدولي لكرة القدم “فيفا”، حتى عام 2027 بالتزكية.

وتم التصويت على إنفانتينو، صباح اليوم الخميس، وذلك خلال الكونغرس الـ73 للاتحاد الدولي لكرة القدم، المنعقد في مدينة كيغالي الرواندية.

وفي تعليقه عن إعادة انتخابه، قال إنفانتينو: “رئاسة ‘الفيفا’ شرف كبير لي، وأعد بمواصلة خدمة كرة القدم حول العالم. أتمنى أن تتواصل الجهود الجماعية لتوحيد العالم خلال فترة ولايتي الجديدة”.

مقالات ذات صلة

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Back to top button