أخبارعين على الخليج

جنيف… قطر تدعو لاتخاذ إجراءات فاعلة لمكافحة الإسلاموفوبيا

دعت دولة قطر لاتخاذ إجراءات فاعلة لمكافحة الإسلاموفوبيا وجميع أشكال التعصب، من قبل الجميع، بغض النظر عن دينهم أو خلفيتهم، وجاء ذلك في بيان دولة قطر الذي ألقاه سكرتير ثاني بالوفد الدائم لدولة قطر بجنيف، خلال حدث جانبي تم تنظيمه على هامش الدورة الـ 52، لمجلس حقوق الإنسان بجنيف، للاحتفال باليوم الدولي لمكافحة الإسلاموفوبيا.

وقال البيان: إن القرآن يحظى، بالنسبة لنا كمسلمين، بمكانة خاصة في قلوبنا وعقولنا؛ لأنه ليس مجرد كتاب، بل أيضا مصدر توجيه وإلهام، مؤكدا أن رؤيته يحترق يشكل أمرا مؤلما للغاية وغير مقبول، مشددا على ضرورة إدانة أعمال الكراهية، وعدم الاحترام تجاه المسلمين بأشد العبارات الممكنة، واتخاذ إجراءات لمكافحتها.

اجتمع وزير التجارة السعودي، رئيس مجلس إدارة الهيئة العامة للتجارة الخارجية ماجد بن عبدالله القصبي، بوزير التجارة التركي محمد موش، وذلك خلال زيارته المملكة. وافتتحَ القصبي، أولَ معرض تجاري للصادرات التركية ” ترك إكسبو 2023″ المُقام بمدينة الرياض خلال المدة من 19 – 21 مارس الجاري، حيث يهدف المعرض إلى التعريف بالمنتجات والخدمات المُقدمة من الشركات التركية، ويمنح المعرض فرصة اللقاء بالعديد من المصدرين والمستوردين في قطاع الإنشاءات، بمشاركة 150 شركةً تركيةً.
كما سيُقام ملتقى للأعمال بين الجهات الحكومية السعودية وشركات المقاولات التركية؛ لبحث أوجه التعاون، والتعريف بالخدمات والمنتجات المُقدمة من الجانبين، بمشاركة عدد من الجهات الحكومية.

أقيمت منافسات بطولة سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة لسباقات القدرة التي نظمها الاتحاد الملكي للفروسية وسباقات القدرة بدعم من شركة نفط البحرين “بابكو” ومركز البحرين للمجوهرات وتكنو جيم بالإضافة إلى رعاية الشركات والمؤسسات للموسم الجاري وذلك في قرية البحرين الدولية للقدرة بمشاركة واسعة من الاسطبلات والفرسان.

وأقيم سباق الاسطبلات الخاصة الذي توج بلقبه الفارس محمد الهاشمي من اسطبل الرفاع، فيما فاز الفارس عاصم عبدالواحد من اسطبل الزعيم بلقب السباق الدولي المفتوح على كأس سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة لمسافة 120 كيلومتر.

 أطلقت دائرة الموارد البشرية لحكومة دبي، خطتها الاستراتيجية 2023 ــ 2026، الهادفة لتطوير الموارد البشرية، وتسخير كل الإمكانات التي من شأنها تمكين الطاقات البشرية في حكومة دبي من مواكبة المتغيرات المحيطة، والاستفادة من كامل قدراتها لتعزيز مكانة حكومة دبي الريادية، والارتقاء بقدرات منظومة العمل الحكومي في دبي.

وتم في بداية حفل الإطلاق عرض لإنجازات الدائرة خلال الثلاث سنوات السابقة ، و بث فيلم يسجل مراحل مشروع الخطة الاستراتيجية لدائرة الموارد البشرية لحكومة دبي.

استضافت سلطنة عُمان ممثلة بوزارة الثروة الزراعية والسمكية وموارد المياه اليوم حلقة العمل الفنية الخاصة باختيار ودراسة إدارة المواقع الخالصة لتربية الأحياء المائية في الهيئة الإقليمية لمصايد الأسماك بالتعاون مع الهيئة العامة للأسماك في البحر الأبيض المتوسط.

ويناقش المشاركون من عدة دول في الحلقة أهم المحاور في مجال تربية الأحياء المائية بنظام الأقفاص العائمة كالأسس والمعايير لاختيار المواقع المخصصة للاستزراع المائي واستعراض خبرات الهيئة الإقليمية لمصائد الأسماك في مجال التخطيط وتحديد المواقع الخاصة بالاستزراع المائي وعرض تجربة الدول المطلة على البحر الأبيض المتوسط والبحر الأسود.

مقالات ذات صلة

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Back to top button