أخبارأخبار سريعةإفريقيا

مجلة أمريكية… الرباط ضمن “الوجهات الاستثنائية” للاستكشاف خلال سنة 2023

 اعتبرت المجلة الأمريكية “تايم”، أن الرباط، الحاضرة الثقافية الصاعدة، تعد من بين “الوجهات الاستثنائية” في العالم التي يتعين استكشافها خلال سنة 2023.

واعتبرت المجلة أن عاصمة المغرب توجد من بين 50 وجهة استثنائية للاكتشاف خلال 2023، لاسيما وأن التجديد الفني والثقافي الذي تشهده المدينة يبث فيها نفسا جديدا.

ومن بين أبرز المؤهلات التي تزخر بها العاصمة، برج محمد السادس، موضحة أن هذا البرج، الحاصل على شهادة “LEED-Gold” (الريادة في تصميمات الطاقة والبيئة)، و”HQE” (الجودة البيئية العالية)، يعد أطول برج في إفريقيا، ويوفر فضاءات فاخرة للإقامة وشرفة بانورامية على ارتفاع يناهز 250 مترا.

كما تطرقت المجلة الأمريكية، في عددها الأخير، إلى مسرح الرباط الكبير، وهو فضاء ثقافي متعدد الوظائف أضحى أكبر مسرح في العالم العربي وإفريقيا.

أعلنت السنغال الجمعة أنها أعادت 76 من مواطنيها من تونس وليبيا الخميس، لتكون بذلك  أحدث دولة من جنوب الصحراء تعيد رعايا من تونس بعد التصريحات المثيرة للجدل التي أدلى بها في 21 فبراير الرئيس قيس سعيد.

وكان سعيد قد استنكر في خطاب خلال اجتماع مجلس الأمن القومي التونسي تدفق “جحافل” من المهاجرين غير النظاميين من إفريقيا جنوب الصحراء، معتبرا أن ذلك يمثل “مصدر عنف وجرائم” وأنه جزء من “ترتيب إجرامي” يهدف إلى “تغيير التركيبة الديموغرافية لتونس”.

أعلنت إيطاليا عزمهما فتح سفارة لها في العاصمة الموريتانية نواكشوط، وذلك بعد أربعة  شهر من زيارة قام بها الرئيس الموريتاني محمد ولد الشيخ إلى البلد الأوروبي. 

وجاء في بيان مجلس الوزراء الإيطالي أن المجلس وافق على إنشاء سفارة إيطالية في نواكشوط بناء على اقتراح نائب رئيس مجلس الوزراء الإيطالي ووزير الخارجية والتعاون الدولي أنطونيو تاجاني.

وكان الرئيس الموريتاني محمد ولد الشيخ الغزواني قد زار إيطاليا مطلع دجنبر الماضي للمشاركة في أعمال الدورة الثامنة للحوارات المتوسطية.

شدد حزب الأمة القومي السوداني على ضرورة التوافق على دمج الدعم السريع والحركات المسلحة في جيش واحد .

ودعا رئيس الحزب فضل الله برمة ناصر الحركات المسلحة الى التحول لأحزاب سياسية بإعتبار أنه لامجال لحزب سياسي يمارس السياسة بحمل السلاح، وطالب خلال مخاطبته ندوة نظمها حزب الأمة القومي بالفاشر أمس أهل دارفور برتق النسيج الإجتماعي والإبتعاد عن الفتن والعمل من أجل تحقيق الإستقرار والتنمية المستدامة.

ونبه برمة إلى أن البلاد تمر بأحلك الظروف، وأكد أن القوات المسلحة صمام امان البلاد والدعم السريع إحدى الركائز الداعمة لها، وأضاف الوطن لا يتحمل اية خلافات قد تعصف به.

مقالات ذات صلة

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Back to top button