أخباررياضة

الإتحاد البرازيلي يكرم بيليه في ودية المغرب بطنجة

سيدخل لاعبو المنتخب البرازيلي مواجهة المغرب، بأقمصة تحمل اسم بيليه، تكريما لأسطورة كرة القدم البرازيلية الذي توفي شهر دجنبر من العام الماضي.

وسيطلب الاتحاد البرازيلي من منظمي المباراة الودية، دقيقة صمت قبل انطلاق اللقاء، كما سيتم عرض صور للراحل على اللافتات الإعلانية للملعب الكبير لطنجة.وستنطلق المباراة التي ستجمع المنتخبين يومه السبت، على أرضية ملعب طنجة الكبير، انطلاقا من الساعة العاشرة مساء .

تغلب المنتخب المغربي الأولمبي، على نظيره الطوغولي، بهدفين دون مقابل، في المباراة الودية التي جمعتهما مساء يومه الجمعة، على أرضية مركب الأمير مولاي عبد الله في الرباط.

وتأتي هذه المباراة الودية الثانية، ضمن معسكر المنتخب الأولمبي، تحضيرا لكأس أمم أفريقيا لأقل من 23 سنة، المؤهلة لأولمبياد باريس 2024.

ومن المرتقب أن تخوض العناصر الوطنية آخر ودية لها أمام منتخب أوزبكستان، الإثنين المقبل، انطلاقا من الساعة التاسعة والنصف مساء ، بمركب الأمير مولاي عبد الله بالرباط.

أشاد نجم باريس سان جيرمان، بأحد لاعبي منتخب فرنسا خلال الفوز على هولندا (4-0)، أمس الجمعة، ضمن التصفيات المؤهلة إلى يورو 2024.

وكان مايك ماينان، حارس ميلان ومنتخب فرنسا، قد تصدى لركلة جزاء في مباراته الأولى بعد أن أصبح الحارس الأول للديوك، عقب اعتزال هوجو لوريس.

وقال مبابي، في تصريحات أبرزتها شبكة “getfootballnewsfrance“: “لقد كان ماينان جيدًا.. إنه حارس رائع.. لم نرغب في استقبال هدف أمام هولندا لكي يكون الجميع سعيدًا”.

وكان هوجو لوريس أعلن اعتزال اللعب الدولي مع منتخب فرنسا عقب بطولة كأس العالم 2022.

عاد وليد الركراكي المدير الفني لأسود الأطلس لتسليط الضوء على إبراهيم دياز نجم ميلان الإيطالي، الذي رفض الانضمام لأسود الأطلس حتى الآن.

وقال الركراكي في تصريحات لقناة الرياضية “لا أريد الحديث عن الغائبين قبل مواجهة البرازيل، منشغل فقط بالعناصر المتاحة في المعسكر، لا يجب التفكير أو التردد بشأن اللعب لصالح المنتخب المغربي، هذه الأمور تحتاج للحسم مباشرة”.

وأضاف “تقابلت مع إبراهيم دياز وأوضحت له بعض الأمور وتركت له حرية القرار، ولذلك مرحبا بمن يريد اللعب معنا”. 

يذكر أن لويس دي لا فوينتي مدرب إسبانيا، استبعد إبراهيم دياز، من قائمة منتخب لاروخا التي ستخوض تصفيات أمم أوروبا الشهر الجاري.

مقالات ذات صلة

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Back to top button