أخبارأخبار سريعةالعالم

قوات الاحتلال تنصب حاجزا عسكريا غرب جنين

أدان رئيس الاتحاد الفلسطيني لكرة القدم الفريق جبريل الرجوب، باسمه وباسم أعضاء المكتب التنفيذي للاتحاد، وأسرة كرة القدم الفلسطينية، الجريمة التي أقدم عليها مستوطن إسرائيلي بإطلاق النار على لاعب نادي هلال القدس، خضر غراب (15 عاما) ما أسفر عن إصابته بجروح في اليد والرقبة جراء إطلاق الرصاص الحي عليه في البلدة القديمة في القدس المحتلة، حيث نُقل إلى المستشفى لتلقي العلاج.

وقال الرجوب، في بيان اليوم الخميس، إن جريمة إطلاق النار على اللاعب غراب، تضاف إلى سلسلة الجرائم التي يقترفها جيش الاحتلال والمستوطنين الإسرائيليين بشكل متواصل بحق الرياضيين والرياضة الفلسطينية، الأمر الذي يمثل خرقا سافرا لكافة القوانين والمواثيق الدولية الإنسانية والرياضية.

 أدان شيخ العقل لطائفة الموحّدين الدروز في لبنان، الشيخ سامي أبي المنى، اليوم الخميس، اقتحام قوات الاحتلال الاسرائيلي باحات المسجد الأقصى واعتداءاتها على المصلين وقيامها باعتقال المئات منهم، في انتهاك صارخ لحرمة المؤمنين وبيت المقدس والقيم الدينية والإنسانية والأخلاقية والقرارات الأممية.

وأعلن تضامنه الكامل مع الشعب الفلسطيني وتأكيد الوقوف إلى جانبه، في ظل استمرار هكذا اعتداءات.

ودعا أبي المنى، المجتمع الدولي ومنظمات حقوق الإنسان، إلى خطوات عملية لحماية المصلين والمسجد الأقصى وردع الاحتلال عن مواصلة اعتداءاته ومخالفته القانون الدولي والإنساني.

دخل الأسير مسلمة ثابت (55 عاما) من بلدة رامين بمحافظة طولكرم، اليوم الخميس، عامه الـ21 في سجون الاحتلال.

واعتقل ثابت عام 2003، حيث حكم عليه الاحتلال بالسّجن لمدة 25 عاما.

وأوضح نادي الأسير أن الأسير ثابت، الذي يقبع في سجن “النقب”، حصل خلال سنوات اعتقاله، على شهادة الماجستير بالدراسات الإسرائيلية، ويستعد لاستكمال درجة الدكتوراه، ويعتبر من قادة الحركة الأسيرة، ومن الأسرى الفاعلين في التعليم الجامعي للأسرى.

 نصبت قوات الاحتلال الإسرائيلي، اليوم الخميس، حاجزا على مدخل قرية رمانة، غرب جنين.

وحسب وكالة الأنباء الفلسطينية فإن جنود الاحتلال نصبوا حاجزا عسكريا على مدخل القرية، وأوقفوا المركبات وفتشوها ودققوا في بطاقات ركابها، كما كثفوا من تواجدهم على شارع جنين-حيفا، وفي محيط قرى غرب جنين .

مقالات ذات صلة

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Back to top button