أخبارالعالم

روسيا تنتقم وتنشر صور الأقمار الصناعية لحلف شمال الأطلسي وحلفائه

تشمل صور الأقمار الصناعية التي نشرتها روسيا عدة مواقع رئيسية وهي مقر إقامة الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون ، ومقر الناتو في بروكسل ، ومبنى برلمان الرايخستاغ في برلين ، والمستشارية الألمانية، والعديد من المباني الحكومية البريطانية، والبيت الأبيض والبانتاغون.
ونشرت وكالة الفضاء الروسية روسكوزموس، إحداثيات الدفاع الغربي بما في ذلك على وجه الخصوص مكان انعقاد قمة الناتو. وشددت أيضًا على أن مشغلي الأقمار الصناعية الغربيين يعملون لصالح أوكرانيا، عدو روسيا. 
و أشار ديمتري روجوزين ، رئيس وكالة روسكوزموس، خلال مقابلة أجرتها معه وسائل الإعلام الروسية ريا نوفوستي، إلى أن “مجموعة المجموعات المدارية الخاصة والعامة بأكملها تعمل الآن حصريًا لصالح عدونا”.
وتشمل صور الأقمار الصناعية التي نشرتها روسيا عدة مواقع رئيسية وهي مقر إقامة الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون، ومقر الناتو في بروكسل، ومبنى برلمان الرايخستاغ في برلين، والمستشارية الألمانية، والعديد من المباني الحكومية البريطانية، والبيت الأبيض والبنتاغون.
 ويضاف إلى هذه الأماكن مكان انعقاد قمة الناتو في مدريد، الذي عقد في 28 يونيو 2022.
علماً أن نشر وكالة الفضاء الروسية لصور الأقمار الصناعية يأتي بعد عدة أشهر من نشر الولايات المتحدة الأمريكية لصور ملتقطة لأوكرانيا وروسيا قبل بدء الهجوم الروسي.
ويأتي نشر صور القمر الصناعي المذكور بعد تصريحات دميتري بيسكوف، المتحدث باسم الكرملين، بشأن انتهاء الهجوم في أوكرانيا. وقال في مقابلة مع العديد من الصحفيين، أن الأعمال العدائية يمكن أن تنتهي إذا أمرت السلطات الأوكرانية القوميين بإلقاء أسلحتهم، وأضاف “يمكن للجانب الأوكراني أن يوقف كل شيء اليوم، نحن بحاجة إلى أمر للوحدات القومية بإلقاء أسلحتها، وأمر للجيش الأوكراني بإلقاء أسلحتهم. وقال ديمتري بيسكوف “يجب تلبية شروطنا”.

مقالات ذات صلة

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Back to top button