أخبارإفريقياالرئيسية

اعتقال أكثر من 100 شخص بعد احتجاجات مناهضة للحكومة في أنغولا

قالت السلطات المحلية يوم الأحد إن الشرطة ألقت القبض على أكثر من مائة شخص، بينهم نساء ومسنون، في شرق أنغولا عقب احتجاجات مناهضة للحكومة.
وكان المتظاهرون يحتجون على الحكومة وغلاء المعيشة والفساد وفشل الخدمات العامة. ووفقا للسلطات في مقاطعة لوندا سول الشرقية، فإنهم تصرفوا بشكل “تمرد” من خلال إلقاء الحجارة والأدوات الحادة وإلحاق أضرار بمركبتين للشرطة.
ونتيجة لذلك، “تم اعتقال 132 شخصا، بينهم 92 رجلا تتراوح أعمارهم بين 18 و78 عاما، فضلا عن 45 امرأة تتراوح أعمارهم بين 19 و58 عاما” ، بحسب بيان صحفي صادر عن وزارة الداخلية المحلية.
واتهمت منظمة “هيومن رايتس ووتش” الشرطة الأنغولية في بداية غشت بقتل نحو 15 ناشطاً مناهضاً للسلطة منذ يناير. وتتهم قوات الأمن في البلاد أيضًا بتنفيذ مئات من عمليات الاعتقال والاحتجاز التعسفي، وفقًا للمنظمة غير الحكومية.
وشهدت أنغولا الغنية بالنفط موجة من الاحتجاجات منذ قرار الحكومة الذي لا يحظى بشعبية بخفض دعم الوقود في يونيو، مما أدى إلى ارتفاع الأسعار في محطات الوقود. ويهدف هذا الإجراء إلى خفض الإنفاق العام، في سياق انخفاض عائدات النفط الذي يضعف العملة الوطنية “الكوانزا”.

مقالات ذات صلة

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Back to top button