أخباررياضة

أخبار الرياضة

يحتضن ملعب لويس كومبانيس الأولمبي، كلاسيكو الأرض بين برشلونة وريال مدريد يوم غذ السبت في الجولة الحادية عشر من الدوري الأسباني، وتعافى خسيلو ماتو من الانفلونزا الذي منعه من خوض مباراة الثلاثاء الماضي أمام سبورتنج براجا في دوري الأبطال، ليصبح جاهزا لخوض أول مباراة كلاسيكو له مع ريال مدريد ضد برشلونة، وستكون هذه المرة الأولى التي سيحظى فيها خوسيلو باللعب في كلاسيكو وهو يدافع على قميص الميرنجي، وفي فترته الأولى مع الملكي في 2011، لعب مبارتين فقط ضد ألميريا في الدوري و في كأس الملك، لكن حظوظه الآن أصبحت وفرة للعب ضد البارسا، بعد 12 عاما، وبعد ما شارك في تسع مباريات ضد برشلونة بقمصان ديبورتيفو لاكورونيا، ألافيس، وإسبانيول، ونجح في هذه شباكه في ثلاث مناسبات.

ونبقى في إسبانيا، فقد عاد البولندي روبرت ليفاندوفسكي مهاجم برشلونة، الآمل مجددا لدى مدربه تشافي هيرنانديز قبل خوض مواجهة الكلاسيكو ضد الغريم التقليدي ريال مدريد يوم السبت، في إطار منافسات الجولة الحادية عشر من عمر الليجا، وبحسب صحيفة موندو ديبورتيفو الإسبانية، فإن ليفاندوسكي، على الرغم من أنه غائب عن الملاعب منذ ثلاثة أسابيع، الا أنه يبذل كل ما في وسعه ليتمكن من اللحاق بالكلاسيكو، وأضافت الصحيفة أن ليفاندوسكي سيختبر نفسه في ميران اليوم، واعتمادا على مشاعره، فسيتم حسم موقفه نهائيا اما المشاركة، ولا يستبعد أن ينتظر حتى صباح السبت لمعرفة موقفه النهائي.

وكان ليفاندوسكي قد تعرض للإصابة في كاحل القدم الأيسر يوم الرابع من أكتوبر الجاري خلال مواجهة بورتو البرتغالي بدوري أبطال أوروبا.

ويحتاج تشافي لكل لاعب في مواجهة ريال مدريد في ظل لعنة الإصابات التي ضربت الفريق مؤخرا.

و بالتوجه إلى إيطاليا، حيث يستعد إنترميلان لمواجهة نادي روما على ملعب جوزيبي مياتزا يوم الأحد في قمة الأسبوع العاشر من الدوري الإيطالي.
وذكر موقع فوتبول إيطاليا ان الإنتر كان يأمل في استعادة لاعبه الكولومبي خوان كوادرادو ضد روما بعد فترة من الغياب عن المباريات.
وأضاف الموقع ان كوادرادو لم يتعافى حتى الآن من مشكلة وتر العرقوبة التي أصيب بها في الأسابيع الأخيرة، ولا يزال يتدرب بشكل منفصل عن الفريق.

وأشار إلى أن خوان كوادرادو لن يتواجد أمام روما سواء في التشكيل الأساسي أو على مقاعد البدلاء.

وانظم كوادرادو، صاحب ال35 عاما، للإنتر في الصيف الماضي في صفقة انتقال حر بعد رحيله عن يوفنتوس.

أما في الجنوب الإيطالي، فقد كشف فيكتور أوسيمن مهاجم نابولي عن وجهته المفضلة بين الدوريين السعودي والأمريكي، مسلطا الضوء على مدى صعوبة الكالتشيو، وحاول الهلال السعودي ضمه الصيف الماضي، إلا ان نابولي تمسك بمهاجمه الذي قاده للتتويج بالدوري الإيطالي الموسم الماضي، ومع ذلك لم يجدد النيجيري عقده الذي ينتهي في عام 2025، وقال اوسيمن خلال مقابلة عبر منصة تويتش سعد في نابولي الناس لا تعرف مدى صعوبة اللعب في الدوري الإيطالي، فمن وجهة نظر تكتيكية، وبدنية وواحد من أصعب الدوريات التي يمكن اللاعب فيها.
وعن تفضيله اللعب في الدوري الأمريكي اوالسعودي، قال المهاجم النيجيري إذا ما حصلت على نفس الشروط فسأذهب للدوري الأمريكي، ومع ذلك أشاد اوسيمن بالدوري السعودي قائلا هم يحاولون تطوير البطولة الخاصة بهم، وهذا أمر جيد، ذهب واحد من أفضل اللاعبين على مر العصور كريستيانو رونالدو إلى هناك.

وننهي نشرتنا في إنجلترا، فقد ترك النجم المصري محمد صلاح بصمته الخاصة على فوز فريقه الساحق على ضيفه تولوز بخماسية مقابل هدف مساء امس الخميس ضمن منافسات المجموعة الخامسة بمسابقة الدوري الأوروبي، وشارك صلاح بديلا في ربع ساعة الأخير من اللقاء بدلا من الهولندي راين درافين بورج، ليسجل الهدف الخامس في الوقت بدل الضائع.
وذكرت شبكة أوبتا أن صلاح وصل إلى هدفه رقم 43 مع ليفربول في المسابقة الأوروبية، أي أكثر من أي لاعب آخر من بين الفرق الإنجليزية.

وتجدر الإشارة إلى أن صالح شارك في مباراة رقم 70 مع ليفربول بالمسابقات الأوروبية، ليصبح اللاعب رقم 13 الذي يصل إلى هذا الرقم في تاريخ الريدز، ويشار أيضا إلى أن ليفربول رفع رصيده في مجموعة الى تسع نقاط في الصدارة، فيما بقيت تولوز ثانيا برصيد أربع نقاط، و بمسابقة الدوري الأوروبي نكون قد وصلنا إلى نقطة النهاية من النشرة الرياضية، إلى اللقاء.

مقالات ذات صلة

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Back to top button