أخباررياضة

أخبار الرياضة

توجهت بعثة فريق الوداد الرياضي لكرة القدم، صباح اليوم الاثنين، إلى تونس لخوض مباراة إياب نصف نهائي الدوري الإفريقي أمام الترجي التونسي.

ويواجه الفريق المغربي نظيره التونسي يوم الأربعاء المقبل، بعدما انتهت مباراة الذهاب، مساء أمس الأحد، بفوز الوداد بهدف دون مقابل في الدار البيضاء.
ونبقى مع الأخبار الافريقي حيث توافد أنصار الترجي بأعداد كبيرة منذ صباح الإثنين، على منافذ بيع التذاكر الخاصة بالمباراة المقررة أمام الوداد المغربي يوم الأربعاء على ملعب حمادي العقربي برادس، بإياب الدور قبل النهائي لبطولة الدوري الأفريقي.

واصطفت الجماهير أمام منافذ بيع التذاكر في استاد المنزه مع بدء طرح تذاكر المباراة اليوم، والتي تخص المدرجات الوسطى، حيث ستستمر عمليات البيع حتى الأربعاء.

ولدواعي أمنية، لن يسمح المنظمون بدخول الملعب لمن سنهم أقل من 18 عاما في الأقسام الجنوبية للمدرجات المخصصة تقليديا لجماهير الترجي من حاملي الاشتراكات السنوية.

اما في فرنسا فقد واصل كيليان مبابي، نجم باريس سان جيرمان، معدلاته التهديفية المميزة بقميص ناديه الفرنسي وتمكن من تسجيل هدفين في شباك بريست خلال الجولة العاشرة من الدوري الفرنسي.

ورفع كيليان رصيده إلى 10 أهداف، ليعزز صدارة قائمة هدافي “الليغ 1” هذا الموسم.

وأشار الحساب الرسمي للنادي الباريسي إلى أن مبابي رفع رصيده إلى 174 هدفا في الدوري، منها 158 هدفا بقميص PSG.

وأضاف سان جيرمان أن نجمه الأول بات في المركز العاشر في قائمة الهدافين التاريخيين للدوري الفرنسي، متجاوزا الأسطورة المغربي حسن أقصبي الموقع 173 هدفا.
ولعب أقصبي في أولمبيك نيم وريمس وموناكو خلال الفترة ما بين 1955 و1965.

وبالانتقال الى انجلترا فير ى مدرب مانشستر يونايتد، إريك تين هاج، أنه من المستحيل أن يلعب حاليا بالطريقة التي ظهر بها مع فريقه السابق، أياكس أمستردام.
وتعرض تين هاج لهزيمة مريرة مع الشياطين الحمر (3-0)، أمام الغريم مانشستر سيتي مساء أمس الأحد على ملعب أولد ترافورد، ضمن منافسات البريميرليج.
وعن اختلاف طريقته في اللعب بين أياكس ويونايتد، قال المدرب الهولندي، في تصريحات نقلتها صحيفة “ديلي ميل” البريطانية: “لن نلعب أبدًا كرة القدم التي لعبناها في أياكس هنا.. لدي الآن لاعبون آخرون، وهذا ليس سبب مجيئي إلى هنا”.
وأضاف: “قدرات اللاعب التي لديك، تحدد الطريقة التي ستلعب بها.. لهذا السبب نلعب هنا بطريقة مختلفة عما كنت ألعب به في أياكس.. يجب أن يكون هذا هو الحال، لأنني لا أستطيع اللعب بنفس الأسلوب هنا”.

وننهي نشرتنا الرياضية من اسبانيا حيث تعرض اورلين تشواميني لاعب ريال مدريد للإصابة بكسر في مشط القدم اليسرى خلال مباراة برشلونة في الكلاسيكو الماضي على ملعب مونتجويك.
و من المقرر أن يغيب تشواميني 8 أسابيع على أن يعود لريال مدريد في العام الجديد يناير 2024 ، و سيغيب عن عدة مباريات محلية و أوروبية.
وعزز نادي ريال مدريد صدارته للدوري الاسباني عندما حقق الفوز خارج أرضه أمام برشلونة في الليجا .

وذكرت صحيفة ماركا أن ريال مدريد يختتم الآن الشهر الثالث من منافسات الليجا الإسبانية في صدارة الترتيب

و من أصل 28 نقطة لريال مدريد في الليجا، حقق 16 نقطة خارج الديار.
وبفوز الريال على برشلونة في الكلاسيكو نكون قد وصلنا لنهاية النشرة الرياضية الى اللقاء.

مقالات ذات صلة

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Back to top button