أخبارالرئيسيةرياضة

انغولا يواجه ناميبيا وقمة كروية سابقة لاوانها بين الكاميرون ونجيريا

الحدث الافريقي – مصطفى قنبوعي
تتجه انظار الملاحظين والمهتمين عشية اليوم صوب كوت ديفوار لمواكبة مباراتي ثمن نهائي كاس امم افريقيا.
مساء اليوم يقص منتخبي انغولا وناميبيا شريط اولى مباريات الثمن على ارضية ملعب السلام ببواكي انغولا المتصدر المفاجئ لمجموعة صمت بوركينافاسو والجزائر ،يسعى في ثالث مشاركة على مستوى بلوغ دور الثمن في مشاركته بالبطولة في تسع مشاركة كسر حاجز ناميبيا التي حققت اول فوز لها في النهائيات وفي رابع مشاركة البطولة.

طبعا المواجهة تبدو قوية سيما والمنتخب الناميبي بدوره يطمح لكتابة دخوله تاريخ النهائيات من اوسع الابواب ،سيما والثقافة الرياضية في القارة الإفريقية تغيرت معايير ها المنتخبات الصغيرة عن الكبيرة، في المقابل تكون مباراة نيجيريا والكاميرون بقمة مواجهة نهائية سابقة لآوانها بحكم زخم تاريخ المنتخبين على مستوى التتويج باللقب . وكقوة منتخبين على صعيد القارة الإفريقية.
بملعب فليكس بواني يتبارى المنتخبين من اجل كسب ورقة المرور للدور الموالي، المنتخب الكاميروني صاحب الالقاب الخمسة يسعى بدوره لاسترجاع قوته على الرغم انه لم يقنع المتتبعين بقوته الضاربة كما عهدناه ايام 84 مع نجمه روجي ميلا او 98 او 2000 مع صامويل إيتو نتاج غياب بعض نجومه في نسخة الكان الحالي ،بينما منتخب نيجيريا الحائز على ثلاث نسخ يطمح على تجاوز المنتخب الكاميروني بغية مواصلة المسار في هذه المنافسات التي لا يصح فيها الا الصحيح.
علما ان اخر مواجهة جمعت المنتخبين كانت في سنة 2019، وعادت النتيجة لصالح نيجيريا بحصة 3مقابل2.


مقالات ذات صلة

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Back to top button