أخبارالرئيسيةالعالم

تقرير..الامارات تحتل الرتبة ال5 في معدل القوة الشرائية للفرد

احتلت دولة الإمارات العربية المتحدة الرتبة الخامسة عالميا في معدل القوة الشرائية للفرد، بحسب تقرير التنافسية العالمية 2024 الصادر عن المعهد الدولي للتنمية الإدارية بسويسرا الذي يرصد الأداء الاقتصادي للدول.

وأوضح التقرير الذي نشرت معطياته اليوم الأربعاء وسائل اعلام إماراتية ، أن دولة الإمارات حلت في المركز الخامس من حيث معدل القوة الشرائية للفرد في محور الناتج المحلي الإجمالي بالتقرير، وراء كل من لوكسمبورغ وإيرلندا، و سنغافورة، و قطر.

يشار الى أن دولة الإمارات العربية المتحدة حلت ضمن قائمة أول عشر دول وتحديدا في المرتبة السابعة عالميا في مؤشر نصيب الفرد من إجمالي الدخل القومي، وفقا لتعادل القوة الشرائية (بالأسعار الجارية للدولار الدولي)، بحسب ما جاء في أحدث البيانات الصادرة عن البنك الدولي.

ووفق هذه البيانات التي صدرت مطلع شهر يوليوز الماضي ، ارتفع نصيب الفرد في دولة الإمارات العربية المتحدة من إجمالي الدخل القومي وفقا لتعادل القوة الشرائية (بالأسعار الجارية للدولار الدولي)، إلى 87،3 ألف دولار دولي من مستواه السابق عند 76،81 ألف دولار دولي.

والدولار الدولي هو وحدة افتراضية تستخدم للتخلص من فروق القوة الشرائية عند مقارنة الاقتصادات، وله نفس القوة الشرائية للدولار الأمريكي داخل الولايات المتحدة الأمريكية.

يذكر أن الامارات العربية المتحدة، تبوأت المركز السابع عالميا ضمن الدول العشر الأوائل في أكثر من تسعين مؤشرا رئيسيا وفرعيا،بحسب تقرير التنافسية العالمي 2024 .

ويصنف التقرير السنوي للتنافسية العالمية الدول التي يشملها حسب أربعة محاور رئيسة، و20 محورا فرعيا، تغطي 336 مؤشرا تنافسيا في مختلف المجالات الاقتصادية والإدارية والاجتماعية، في قطاعات الكفاءة الحكومية والتعليم والابتكار وغيرها.

مقالات ذات صلة

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Back to top button